رجائي عطية: المحامون يحملون راية العدل ويناضلون في سبيل حمل الأمانة| فيديو

 نقيب المحامين
نقيب المحامين

شهدت نقابة المحامين الاحتفال بيوم المحاماة، تحت عنوان «مستقبل المحاماة في مصر والعالم العربي»، وذلك اليوم الخميس الموافق 30 سبتمبر بمشاركة أعضاء ونقابات المحامين بالوطن العرب، حيث تحدث فيه كبار الفقهاء في الوطن العربي، مع إتاحة الفرصة لكل نقابة لتعبر عن نفسها، ويكون فرصة للحوار العام.

كما ألقى رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ كلمة صباح يوم الاحتفال.

بدأ رجائي عطيه كلمته في الاحتفال بيوم المحاماة، قائلا: «المحاماة هي صوت الحق في هذه الأمة وفي كل أمة، وهي رسالة ينهض بها المحامون فرسان الحق والكلمة، يخوضون فيها الغمار ويسبحون ضد التيار، يحملون راية العدل في صدق وأمانة ووقار، ويناضلون في سبيل حمل الأمانة بما يُعرض مصالحهم بل وحياتهم لأكبر خسارة».

أضاف: «أما لماذا يوم 30 سبتمبر من كل عام يوم المحاماة؛ فلأن هذا اليوم يصادف أول قانون للمحاماة، ويصادف أول نقابة محامين عربية، ويتزامن ذلك مع بداية العام القضائي من كل عام، ويتصادف أيضًا ـ وهذه من فعل المقادير ـ مع حلول شهر الانتصارات شهر أكتوبر، في هذا اليوم التاريخي يجب توحيد كلمة المحامين العرب ورؤاهم، وأفكارهم، وتبادل خبراتهم، وإعادة صياغة وبناء اتحاد المحامين العرب بتطوير ما أصابه من جمود».

وتابع: «لذلك أعلن لكم إعلان يوم 30 سبتمبر من كل عام يومًا للمحاماة العربية، والدعوة للاحتفال بهذا اليوم من كل عام، وسأدعوا خلال شهر أكتوبر، شهر الانتصارات، لإقامة مؤتمر لمدة يوم واحد احتفالًا بيوم المحاماة العربية.