تزيين الشوارع والميادين استعدادا للاحتفال بافتتاح طريق الكباش

طريق الكباش
طريق الكباش

أكد وزير السياحة والآثار د. خالد العناني، أنه سيتم استخدام الديكورات والعناصر الفنية والمواد الدعائية لتزيين الشوارع والميادين و الاسواق بالأقصر، وكذلك تصميمات الملابس والأزياء التي سيرتديها المشاركون في احتفالية طريق الكباش.

و كان الوزير عقد اجتماعين مع الشركة المنفذة لاحتفالية الأقصر واللجنة الأثرية المعنية بمشروع الكشف عن طريق المواكب المعروف باسم طريق الكباش، والذي يربط بين معابد الأقصر والكرنك، وذلك تمهيداً للاحتفالية الكبرى التي ستقام خلال الأشهر القليلة القادمة للترويج لمحافظة الأقصر.


حضر الاجتماع الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، ومساعدو الوزير للشؤون الهندسية والفنية، ومستشار الوزير للعرض المتحفي، ورئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، ورئيس الإدارة المركزية لمركز تسجيل الآثار، ومعاون الوزير للعرض المتحفي، و مدير عام ادارة تطوير المواقع الاثرية و المتاحف، و ممثلو أعضاء الشركة المنفذة للاحتفالية.

 

وخلال الاجتماع تم استعراض مجموعة من الصور النادرة من القرن ١٩ والتي تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد، وأهم الاكتشافات الأثرية، وصور و مناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة، و ذلك تنفيذا للمعرض الذي سيتم إقامته في أماكن محددة على هذا الطريق.