وكيل «صحة المنوفية» يطمئن على مصابي حادث انقلاب سيارة بالطريق السريع| صور

 وكيل  صحة المنوفية للاطمئنان علي مصابين بحادث انقلاب سيارة علي الطريق السريع
 وكيل  صحة المنوفية للاطمئنان علي مصابين بحادث انقلاب سيارة علي الطريق السريع

أجرى د. فيصل محمود جودة، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، زيارة اليوم الأربعاء، إلى مستشفى بركة السبع للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين بحادث انقلاب سيارة على الطريق السريع قبل بركة السبع.

اقرأ أيضا|وكيل صحة المنوفية يتفقد مستشفى حميات شبين الكوم

وتم الدفع بسيارات الإسعاف على الفور ونتج عن الحادث ١١ مصابًا، وتم رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات لاستقبال أي حالات، مشيراً إلى أنه تم التعامل مع جميع الحالات وتم عمل الإسعافات الأولية وإعطاء الوصفات الطبية، وعمل الأشعات والتحاليل اللازمة،    

كما تابع وكيل الوزارة الخدمات الطبية المقدمة للحالات المحجوزة بالأقسام الداخلية بالمستشفى، موجهًا مدير المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية، وعدم مغادرتهم المستشفى قبل تماثلهم للشفاء.

كان الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، يرافقه الدكتور هيثم قطب مدير إدارة التفتبش الفني بالمديرية والدكتور أسامة منصور مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم، قد أجرى جولة تفقدية بمستشفى صدر شبين الكوم وذلك لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، حيث تفقد الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وارتداءهم للواقيات الشخصية أثناء العمل، وتوافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ، وتوافر فصائل الدم المختلفة ومشتقاته.

واطمأن وكيل الوزارة على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، وتم التأكد من انتظام العمل، موجهاً إدارة المستشفى والفرق الطبية بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما قام بمراجعة السجلات الطبية، مؤكداً تدوين جميع البيانات والإجراءات التمريضية الخاصة بالمريض بها، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، والتأكد من اتباع سياسات وإجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى مراجعة إجراءات السلامة والصحة المهنية بالمستشفى، كما حرص على الاستماع إلى المرضى ومعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.

وأكد وكيل الوزارة، استمرارية متابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين، ومتابعة مدى توافر اسطوانات الأكسجين لمواجهة جائحة كورونا، والتأكيد على اتباع سياسات وإجراءات مكافحة العدوى.

واستمع وكيل صحة المنوفية، خلال جولته التفقدية، إلى آراء المواطنين المترددين على المستشفيات، وبعض المرضى للوقوف على مدى رضائهم عن جودة الخدمات الطبية المقدمة لهم، وحسن معاملتهم.

يأتي ذلك في إطار حرص وكيل وزارة الصحة، على المتابعة الدورية والمستمرة لانتظام سير العمل بالمستشفيات، وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والإرتقاء بالمنظومة الصحية بالمحافظة.