نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يتسلم رسالة من رئيس جنوب السودان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تسلّم محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، اليوم الأربعاء 29 سبتمبر، رسالة مبعوثة له من الرئيس الجنوب سوداني سلفاكير ميارديت تتعلق بالأوضاع السياسية في السودان.

جاء ذلك خلال لقائه توت قلواك، مستشار الشؤون الأمنية لرئيس جنوب السودان، الوسيط في اتفاقية جوبا لسلام السودان، الذي التقاه في مكتبه.

وبحث اللقاء سير تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان خاصة بند الترتيبات الأمنية، الى جانب القضايا السياسية في البلدين، وذلك بحسب وكالة الأنباء السودانية "سونا".

وقال توت قلواك في تصريح صحفي عقب اللقاء، أنه اطّلع على موقف التنفيذ من اتفاقية السلام، مشيرًا إلى تحديد جلسات مشتركة تشارك فيها اللجنة العليا لمراقبة الاتفاق، والجبهة الثورية لترتيب دخول القوات للمعسكرات لإكمال ملف الترتيبات الأمنية.

وذكر قلواك أنه أيضًا تم الاتفاق على جدول لتنفيذ اتفاقية جوبا للسلام بما يسرع عملية التنفيذ، مضيفًا أن الأوضاع في السودان تؤكد وجود السلام.

وقال توت إن الرئيس سلفاكير طلب من الأطراف السودانية التهدئة، موضحًا أنه سيلتقي رئيس الوزراء والقوى السياسية وأطراف اتفاق السلام، من أجل عقد جلسات للوصول إلى حلول تجمع كل أطراف العملية السلمية.