«الفقاعة العقارية» لن تؤثر على إنجاز الشركات الصينية في العاصمة الإدارية الجديدة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

نفى خالد الحسيني المتحدث الإعلامي لشركة العاصمة الادارية الجديدة، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» وصول تأثيرات الفقاعة العقارية الصينية، والتى باتت مؤخرا عالمية بتأثيرها على السوق العقاري في 5 دول كبرى.

وأوضح أن انهيار الشركات العقارية الصينية الكبرى، وعلى رأسها شركة إيفرجراند لم ولن يؤثر على سير العمل من جانب الشركات الصينية المتعاقدة على تنفيذ مشروعات لصالح الحكومة المصرية في العاصمة الادارية الجديدة.

وأكد أن شركة العاصمة الادارية الجديدة ، لا تتعاقد مع اي شركة أجنبية إلا بعد التأكد من كفاءتها وسابقة اعمالها واستقرار اوضاعها والتزامها بالسوق العالمي و أضاف يلتزم المطور العقاري بتقديم تقرير إلى الشركة بما تم فى المشروع،كل ثلاثة أشهر ولوظهرت للشركة اية تأخيرات تقوم بمراجعة المطور لمعرفة أسباب التأخر ومتى سيتم تعويضها.

اقرأ أيضا : تدريب 22 ألف موظف للانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة

وأضاف أن نسب الإنجاز فى المشروعات بلغت مرحلة متقدمة فى معظم المناطق، فخلال خمس سنوات فقط من إطلاق العمل بالمرحلة الأولى من العاصمة على مساحة 40 ألف فدان نجحت كافة الجهود فى الوصول بمعدلات تنفيذ بلغت فى المدينة الرياضية 100٪ وتم افتتاحها يناير الماضى واستقبلت بطولة العالم لكرة اليد، فى الحى الحكومى 95٪، وفى مبنى مجلس النواب 90٪، ومدينة الثقافة والفنون بلغت 90٪، ومدينة المعرفة 65٪، أما منطقة الأعمال المركزية التى تضم 20 برجا يتوسطها البرج الأيقونى فبلغت معدلات التنفيذ 40٪ ومنطقة البنوك 40٪، أما عن حى السفارات فبلغت 25٪ حيث نعمل حاليا مع الهيئة الهندسية والمجتمعات العمرانية لتوصيل المرافق ولدينا طلبات من 55 سفارة للانتقال إلى العاصمة جار العمل لتحويلها إلى تعاقدات نهائية.

كما بلغ متوسط نسب التنفيذ فى الأحياء السكنية بين 70-90٪، بينما مناطق R4 حيث أعمال التطوير فيها قريبا، أما أحياء R7،R8 التى يقوم على تطويرها القطاع الخاص فتتراوح النسب فيها ما بين 30- 35٪.