مفاوضات «كهرباء مصر الوسطى» تنجح في تخفيض أسعار العدادات

 رأفت شمعة
رأفت شمعة

 

نجحت شركة كهرباء مصر الوسطى برئاسة المهندس رأفت شمعة في مفاوضاتها النهائية مع خمس شركات من الشركات المتخصصة في صناعة العدادات مسبقة الدفع فى الحصول على أقل سعر للعداد خلال الفترة الحالية.

وتمكنت الشركة من تخفيض سعر العداد من 396 جنيها إلى 394 جنيها للعداد إضافة إلى الحصول على قارئ كروت وبعض المهمات الاخري مجانا.

اقرأ أيضا

الكهرباء: مليار و170 مليون جنيه حصيلة محاضر سرقة التيار بـ 5 محافظات بالصعيد

وقام رئيس الشركة بتقديم العرض على الشركة القابضة لكهرباء مصر للموافقة عليه من قبل لجنة الشراء الموحد ليتم تطبيق سعر الشراء الجديد علي جميع شركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية.

ومن المتوقع، إأن تحصل كل شركة من شركات توزيع الكهرباء علي 350 الف عداد مسبق الدفع تقريبا خلال الفترة المقبلة .

وفي هذا السياق أوضح المهندس رأفت شمعة رئيس شركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» انه بالنسبة لسعر عداد الكهرباء مسبق الدفع الخاص بالمشترك او المواطن يضاف علي سعر الشراء مصاريف نقل وتخزين بالاضافة الي مصاريف التركيب والقيمة المضافة وخلافة ليصل الي المشترك في النهاية بسعر مختلف.

ومن ناحية أخرى أكد رئيس شركة مصر الوسطي لتوزيع الكهرباء أن نصيب الشركة من الطلبات التي استقبلتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل حساب استهلاك الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية بالعقارات المخالفة والعشوائية بلغ حتي الآن نحو 300 الف طلب.

وأضاف رئيس الشركة، أن الشركة انتهت حتي الان من تركيب اكثر من 86 الف عداد كودي للعقارات المخالفة بالنطاق الجرافي للشركة بمحافظات الوادى الجديد وأسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم.

وأشار رئيس الشركة، إلى أن هناك ما يقرب من 7950 مقايسة تم الانتهاء منها وجاهزة للسداد، لافتا إلى أن عدد المقايسات التي سدد المشتركين قيمتها للشركة بلغت أكثر من 94 الف و318 مقايسة حتي الان.

وأكد أن الشركة تقوم حاليا باجراء المعاينات وتحديد قيمة المقايسات للانتهاء من جميع طلبات تركيب العدادات الكودية التي استقبلتها الشركة عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.