ظهور الروبوت «أوران-6» في تدريبات «دروجبا-2021» 

روبوتات "اوران-6"
روبوتات "اوران-6"

بدأت القوات الباكستانية المشاركة، بالتدريبات المشتركة مع الجيش الروسي «دروجبا-2021»، التدريب على إستخدام روبوتات «اوران-6» وتجهيز المنشات الهندسية، وإزالة الألغام، وعبور على حواجز الألغام.

وبحسب وزارة الدفاع الروسية، تشارك في التدريبات المشتركة «دروجبا-2021» مجموعة روبوتية حديثة «اوران-6» التي ستعبر على حواجز الإلغام و ستقوم بإزالة الألغام، ومجموعة إزالة الألغام هي عربة مدرعة خفيفة ذات منظومات إزالة الألغام، إعتمادا على الأجهزة المستخدمة يمكن وزن العربة تبلغ 6-7 طن.

وسيجرى المهندسون العسكريون في المنطقة العسكرية الجنوبية تدريبات على تفجير منشات من الخشب والصلب والطوب والحجر والخرسانة والخرسانة المسلحة، كما سيدرس العسكريون زرعة عن الغام مضاد الافراد والدبابات والمتفجرات و حواجز غير المتفجرة.

يشارك في التدريبات حولى 100 عسكري من باكستان ونفس العدد من وحدة القوات الخاصة في المنطقة العسكرية الجنوبية.

وستستمر التدريبات المشتركة الروسية الباكستانية «دروجبا-2021» حتى 9 اكتوبر وستنتهى بتدريب خاص على اقتحام المبانى.

وكان حفل الافتتاح الرسمي للمناورة العسكرية الروسية الباكستانية المشتركة "الصداقة-2021"، قد أقيم أمس في ملعب تدريب مولكينو في إقليم كراسنودار.

وشارك فيها أكثر من 130 جنديا من القوات المسلحة للاتحاد الروسي وجمهورية باكستان الإسلامية.

ألقى رئيس أركان جيش الأسلحة المشترك رقم 49 في المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء فاليري بلوخوتنيوك والملحق العسكري لسفارة باكستان في روسيا بشأن قضايا الدفاع العميد محمود رشيد كلمة فراق أمام المشاركين في التمرين.

وخلال الافتتاح الرسمي للتمرين أقيمت عروض توضيحية لوحدات القوات الخاصة ووحدات الهجوم الهندسي في ساحة التدريب. كان هناك أيضا عرض للمعدات والأسلحة الحديثة للقوات المسلحة للاتحاد الروسي حيث قامت الروبوتات "أران-6" والمجمع الآلي "كوبرا-1600" من أحدث مجمع هندسي متنقل لإزالة الألغام  بأداء الفالس.