نائب وزير التجارة يستعرض فرص العمل المشترك مع البرازيل

 ابراهيم السجيني نائب وزيرة الصناعة والتجارة
ابراهيم السجيني نائب وزيرة الصناعة والتجارة

قال إبراهيم السجيني نائب وزيرة الصناعة والتجارة في كلمة نيابة عن نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة خلال افتتاح مقر الغرفة العربية البرازيلية بحضور نائب رئيس البرازيل ان مصر بلد الفرص الواعدة .

وطرح السجيني تفاصيل ما يتم على ارض الواقع في العاصمة الادارية وكذلك اهمية تجمع تجمع الميركوسور الذي يفيد البلدين بشكل كبير في مصر والبرازيل .

وأكد على أهمية فتح مكتب اقليمي للغرفة البرازيلية العربية في مصر لدعم التعاون التجاري وتسهيل حركة السلع والخدمات وحل اي معوقات تواجه الاستثمار المشترك بين البلدين .

وأضاف وجود تحديات كبيرة في الاستثمار والاقتصاد والتبادل التجاري خلال الفترة القادمة ويجب العمل على ازالة التحديات التي تواجه العلاقات والتبادل التجاري .

وأكد على تحقيق الاستفادة من الاتفاقات التي ابرمتها مصر مع اشقائها بالقارة الافريقية في نفاذ المنتجات المصرية والبرازيلية الى دول افريقيا

أوضح السجيني ان وزارة الصناعة والتجارة مستعدة لتقديم كافة الدعم والمساندة لعمل ونشاط الغرفة العربية البرازيلية في مصر.

وقال تامر منصور أمين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن مصر هي أحد الشركاء الرئيسيين للبرازيل، وهي أحد أكبر 3 دول عربية في التبادل تجاري مع ساو باولو، وهي الدولة العربية الوحيدة التي لديها إتفاقية تجارة حرة مع البرازيل " إتفاقية الميركسور".

وأوضح أن الهدف من إقامة مكتب للغرفة بالقاهرة، هو توسيع وتنشيط العلاقات التجارية بين البلدين، وخلق فرص استثمارية للبرازيلين في مصر والدول المجاورة، فضلًا عن خلق مناطق لوجيستية للمنتجات البرازيلية، واستكشاف الأسواق الأفريقية من خلال مكتب القاهرة.

تابع : "خلق الفرص الإستثمارية لن يحدث في يوم وليلة"، ولكن نسعي إلي أن يكون مكتب الغرفة بالقاهرة هو المرشد والدليل للمستثمرين البرازيلين، ويمكن الإعتماد عليه في وضع الخطط الإستثمارية على  أرض الواقع.

وأضاف أن السوق المصري يمتلك العديد من الفرص الإستثمارية الجيدة للمستثمرين البرازيلين، خاصة في قطاعات الصناعات الغذائية والأدوية واللوجيستيات والخدمات، فضلًا عن قطاع التكنولوجيا.

كما تمتلك البرازيل إمكانيات كبيرة وفرص استثمارية واعدة للمستثمرين المصريين، خاصة في قطاعات البنية التحتية والمقاولات والصناعات الغذائية، والخدمات، بالإضافة إلي قطاع الطاقة والكهرباء التي حققت فيها مصر نتائج عظيمة في السنوات الأخيرة.

وشدد على أن مكتب الغرفة التجارية العربية البرازيلية، سيعمل على إعداد المصدر والمستورد والمستثمر في البلدين، ومساعدتهم في وضع دراسات الجدوي والخطط الاستثمارية على المدي البعيد.

أقرأ أيضا : نائب الرئيس البرازيلي يفتتح الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة