نائب الرئيس البرازيلي يفتتح الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

يفتتح هاميلتون موراو نائب رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، صباح اليوم مقر الغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة ليكون ثاني مكاتبها بالمنطقة العربية بعد مكتب مدينة دبي.

يشارك في مراسم الإفتتاح أنطونيو باتريوتا سفير البرازيل بالقاهرة، كمال حسن على الأمين العام المساعد للشؤون الإقتصادية لجامعة الدول العربية، وخالد حنفي الأمين العام لإتحاد الغرف العربية، وإبراهيم العربي رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية، وأوسمار شخفي رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية.

وقال تامر منصور أمين عام الغرفة التجارية العربية البرازيلية، إن مصر هى أحد الشركاء الرئيسيين للبرازيل، وهي أحد أكبر 3 دول عربية في التبادل تجاري مع ساو باولو، وهي الدولة العربية الوحيدة التي لديها إتفاقية تجارة حرة مع البرازيل «إتفاقية الميركسور».

وأوضح أن الهدف من إقامة مكتب للغرفة بالقاهرة، هو توسيع وتنشيط العلاقات التجارية بين البلدين، وخلق فرص استثمارية للبرازيلين في مصر والدول المجاورة، فضلًا عن خلق مناطق لوجيستية للمنتجات البرازيلية، واستكشاف الأسواق الأفريقية من خلال مكتب القاهرة.

تابع : "خلق الفرص الإستثمارية لن يحدث في يوم وليلة"، ولكن نسعي إلى أن يكون مكتب الغرفة بالقاهرة هو المرشد والدليل للمستثمرين البرازيلين، ويمكن الإعتماد عليه في وضع الخطط الإستثمارية على أرض الواقع.

أضاف أن السوق المصري يمتلك العديد من الفرص الإستثمارية الجيدة للمستثمرين البرازيلين، خاصة في قطاعات الصناعات الغذائية والأدوية واللوجيستيات والخدمات، فضلًا عن قطاع التكنولوجيا.

كما تمتلك البرازيل إمكانيات كبيرة وفرص استثمارية واعدة للمستثمرين المصريين، خاصة في قطاعات البنية التحتية والمقاولات والصناعات الغذائية، والخدمات، بالإضافة إلي قطاع الطاقة والكهرباء التي حققت فيها مصر نتائج عظيمة في السنوات الأخيرة.

وشدد على أن مكتب الغرفة التجارية العربية البرازيلية، سيعمل علي إعداد المصدر والمستورد والمستثمر في البلدين، ومساعدتهم في وضع دراسات الجدوي والخطط الاستثمارية علي المدي البعيد.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏نص مفاده '‏‎OFFIE IN OFFICE LAUNCH OF THE ARAB BRAZILIAN CHAMBER OFFICE IN EGYPT BRAZIL‎‏'‏‏

إقرأ أيضا| إفتتاح مكتب دولي للغرفة التجارية العربية البرازيلية بالقاهرة العام الجاري