قبل مواجهة ليبيريا ودياً.. معسكر الفراعنة كامل العدد

■ المنتخب يخوض أول ودية فى عهد كيروش
■ المنتخب يخوض أول ودية فى عهد كيروش


انطلق أمس معسكر المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم ببرج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة ليبيريا وديا ضمن استعدادات الفراعنة لملاقاة ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر العام المقبل .
وضمت قائمة الفراعنة 24 لاعبا وهم : محمد الشناوى ( الأهلى ) و محمد أبو جبل ( الزمالك ) و محمد بسام ( طلائع الجيش ) و محمد صبحى ( فاركو ) والمدافعون: أحمد فتوح ( الزمالك ) و محمد حمدى ( بيراميدز ) و محمود حمدى الونش ( الزمالك ) و أيمن أشرف ( الأهلى ) و على جبر ( بيراميدز ) و باهر المحمدى ( الإسماعيلى ) و أحمد توفيق ( بيراميدز ) و أكرم توفيق ( الأهلى ) ولاعبو الوسط: حمدى فتحى ( الأهلى ) و عمرو السولية ( الأهلى ) و طارق حامد ( الزمالك ) و مهند لاشين ( طلائع الجيش ) و محمد مجدى أفشة ( الأهلى ) وعبد الله السعيد ( بيراميدز ) والمهاجمون: محمد شريف ( الأهلى ) و مصطفى فتحى ( الزمالك ) و رمضان صبحى ( بيراميدز ) و ابراهيم عادل ( بيراميدز ) و أحمد زيزو ( الزمالك ) و أحمد سمير ( طلائع الجيش ) .
وبدأ المعسكر أمس بمشاركة جميع اللاعبين بتوقيع الكشف الطبى عليهم بالإضافة إلى إجراء مسحات طبية لهم للكشف عن فيروس كورونا ،وبعدها توجه المنتخب إلى الإسكندرية لخوض معسكره استعدادا لمباراة ليبيريا الودية غدا على أن يتم بعد اللقاء مباشرة الإعلان عن القائمة النهائية والتى ستخوض مواجهتى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.
وستكون قائمة كارلوس كيروش استعدادا لمواجهتى ليبيا مكونة من 24 لاعبا من بينهم 4 حراس مرمى، حيث يرغب كيروش فى العمل مع مجموعة محددة من اللاعبين.
وقال وائل جمعة، مدير المنتخب، أن الفراعنة يعانون من بعض المشكلات الخاصة بخامة اللاعبين حاليا وسيسعون لحلها، فيجب عليهم الآن التأقلم والتركيز من أجل تخطى المرحلة الحالية بنجاح .
وقال جمعة أن كيروش يعلم بإجهاد اللاعبين، ولكنه قال إنه سيتعامل مع الأمور.. وأضاف مدير المنتخب أن كيروش اقترح الربط بين المنتخب الأول والأوليمبي، بحيث يتم استدعاء بعض لاعبى المنتخب الأولمبى خلال معسكرات المنتخب الأول، ليقوموا بالتدرب مع لاعبى المنتخب الأول، من أجل اكتساب الخبرات، وزيادة المنافسة على المراكز الأساسية بالمنتخب».
و شدد على رغبة كيروش بضم 24 لاعبا فقط لمعسكرات المنتخب، بعد ذلك، كما أن معايير الانضمام للمنتخب حددها المدير الفنى ، حيث شاهد المدرب البرتغالى العديد من المباريات منذ قدومه، وتابع اللاعبين الذين تواجدوا فى المعسكرين الماضيين، وبنى اختياراته على ذلك .
وتمنى مدير المنتخب التوفيق للاعبين الذين انضموا للمنتخب لأول مرة، مطالبا إياهم ببذل قصارى جهدهم، قائلاً أنه لا يوجد أحد يضمن مكانه فى المنتخب ، مشيرًا إلى أن اللاعبين المحليين هم فقط من سيخوضون مواجهة ليبيريا الودية، وبعد غد سيعلنون القائمة النهائية.
وأوضح أن المنتخب مفتوح لكل اللاعبين الذين يقدمون أداء جيداً، وأى لاعب مصرى موجود فى أى مكان بالعالم سيسعون لكى يتواجد معهم فى الفترة المقبلة .