إزالة 32 حالة تعدي بمركز فايد في الإسماعيلية

إزالة 32 حالة تعدى
إزالة 32 حالة تعدى

استمراراً لأعمال الموجة ١٨ من حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وبناءا على توجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية لرؤساء المراكز والأحياء والمدن بضرورة متابعة أراضي أملاك الدولة وحمايتها من أية تعدي والتصدي بكل حزم وتطبيق الإجراءات القانونية الصارمة حيال المتعديين.

صرح اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد بأن الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد قامت بتنفيذ حملة إزالة التعديات وبحضور رئيس المركز والمدينة وعددا من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد ٩ حالات تعدي بمساحة ١٠٤٠ متر مربع عبارة عن تعديات بالبناء «منازل غير مكتملة وأسوار»، بالإضافة إلى إزالة عدد ٢٣ حالة تعدي بمساحة ٥٠٠٠ متر مربع عبارة عن تعديات بالبناء على حرم الري (ترعة السويس) بنطاق مركز ومدينة فايد.

اقرأ أيضا| الإسماعيلية تحتفل باليوم العالمي للسياحة 

وأكد محافظ الإسماعيلية على متابعته اليومية والمستمرة لحملات إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية وحرصه الدؤوب على الحفاظ على تلك الأراضي وعلى هيبة الدولة وسيادة القانون وعدم التهاون مع أي حالة تعدي.

وشدد محافظ الإسماعيلية، على متابعته المستمرة واليومية لأعمال الموجة 18 من حملة إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، وإزالتها في مهدها، والتصدي بكل حزم، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه من تسول له نفسه على التعدي على أراضي أملاك دولة. 

وأشار إلى أن حملات الإزالات ضمن حملات الموجة الـ 18 لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وفي سياق متصل، أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، تلقيه تقريرًا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، عن الجهود التي قامت بها المحافظات خلال العشرة أيام الأولي من تنفيذ الموجة الـ 18 لإزالة التعديات على أملاك الدولة والتي انطلقت في 13 سبتمبر الجاري.

وتأتي الموجة الجديدة، في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وتكليفات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي، برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.