طلاب «طب المنيا» يحتفلون بتخرجهم على الطريقة الفرعونية | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

تناولت الإعلامية منى عبد الغني، في أولى فقرات برنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، خبر احتفال طلاب طب المنيا بتخرجهم على الطريقة الفرعونية، حيث قالت إن الطب كان أصله مصري وكان موجودا بالحضارة الفرعونية.

وأضافت الإعلامية منى عبد الغني، أثناء حلقة اليوم من برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا» علي فضائية «سي بي سي»، والتي تقدمه بجانب كل من الإعلامية إيمان عز الدين، والإعلامية هبة الأباصيري، أن الطلاب أثناء التخرج التقطوا صورا تذكارية وهم يرتدون أزياء وإكسسوارات فرعونية ذات الطابع الجميل.

وأشارت الإعلامية منى عبد الغني، إلى أن دفعة طب المنيا كانت مكونة من 32 متخرج، احتفلوا بهذا الشكل الجميل، والتقطوا «فوتو سيشن» رائع وذلك لمحاكاة موكب المومياوات الملكية، والذي كان من أجمل الاحتفالات في تاريخ مصر، موضحة إن لوسيا نشأت كانت هي صاحبة الفكرة، وصاحبة ذلك الـ «فوتوسيشن» الرائع، وهى من قامت بأخذ أراء الطلاب  في تلك الفكرة. 

وقرر مجموعة من خريجي الدفعة 32 كلية الطب بجامعة المنيا إقامة جلسة تصوير على أرض مدينة المنيا الجديدة وسط الجبال وعلى مقربة من نهر النيل، وكانت جلسة التصوير على الطراز الفرعوني مستخدمين في ذلك الملابس والإكسسوارت وتعبيرات حركية تعود للأجداد المصريين.

ويقول الطبيب طوني فايز أحد المشاركين، إن الفكرة جاءتهم من موكب المومياوات خلال افتتاح متحف الحضارة، مشيراً إلى أنهم كانوا يبحثون عن فكرة تربطهم بالمجتمع المصري والحضارة، والفراعنة هم أساس الطب في مصر لذلك قررنا عمل هذه الفكرة، وتفاجأنا بردود أفعال الناس عليها وإعجابهم بها.