صحة الفيوم: نستهدف تطعيم أكثر من مليون مواطن بمبادرة «معاً نطمئن»| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة في الفيوم، إن حملة «معاً نطمئن.. سجل الآن» تستهدف تطعيم مليون و750 ألف مواطن فوق سن 18 عاما عبر 7 مراكز إدارية و27 مركز تطعيم منتشرة فى جميع أنحاء المحافظة و7 مراكز شباب.

وأوضح “جمال”، خلال لقائه التلفزيوني على قناة “dmc”، أن الحملة بدأت فى المحافظة منذ 10 أيام، وهدفها مساعدة المواطنين على التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة ويسر.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن الحملة توفر الوقت على المواطن، قائلًا “بدلًا من انتظاره رسالة على هاتفه، فهو يذهب لأحد المراكز القريبة منه، ويقوم بعملية التسجيل وأخذ اللقاح فى وقتها، ثم يحصل على الكارت، ويأتي بعد  21 يوما أو 28 يوما على حسب نوع التطعيم ليأخذ الجرعة الثانية”.

وتابع الدكتور حاتم جمال: حملة «معاً نطمئن.. سجل الآن»ساعدتنا نسجل لحوالي من 3000 إلى 4000 مواطن يوميا غير مسجلين على منظومة حجز اللقاح.

اقرأ أيضاً| صحة بورسعيد: «معاً نطمئن» أدت الى ارتفاع نسب الإقبال على التطعيم في المحافظة | فيديو

يذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت انطلاق حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، بمحافظات المنوفية والأقصر والسويس، بهدف تشجيع المواطنين ومساعدتهم في التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاح فيروس كورونا في نفس اليوم، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن الحملة تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات العامة ومحطات المترو والقطارات، مؤكدًا استمرار الحملة لمدة شهر بدلاً من 10 أيام من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، مضيفًا أنه تم تجهيز  عدد من مراكز شباب بالمحافظة التي انطلقت بهما الحملة اليوم، لتلقي المواطنين اللقاح في نفس اليوم فور التسجيل بالحملة، مشيرًا إلى تجهيز مراكز شباب بجميع المحافظات التي تجوبها الحملة بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وذلك لمنع التزاحم بمراكز تلقي اللقاح.

وناشدت وزارة الصحة المواطنين بأهمية التردد على حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن" لتسجيل بياناتهم وسرعة تلقي اللقاح في نفس اليوم، أو التسجيل من خلال الرابط التالي: https://egcovac.mohp.gov.eg)/) للحصول على اللقاح.