ورشة عمل لمدرسي وموجهي المدارس الزخرفية بالإسماعيلية والسويس

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت إدارة التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، ورشة عمل لمدرسي وموجهي المدارس الزخرفية على مستوى محافظتي الإسماعيلية والسويس، تحت رعاية طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم، بإجمالي ٤٠ مدرس بالتعاون مع شركة يوتن للتدريب على تطبيقات الدهانات الحديثة. 

وصرحت المهندسة إحسان العيادي مديرة التعليم الفني، أن ورشة العمل تأتي ضمن سلسلة ورش سيتم تنفيذها خلال المرحلة القادمة لمختلف المدارس الفنية سواء الصناعية أو الزراعية أو الفندقية، وذلك للارتقاء بمستوى المعلم الذي سيكون له المردود الإيجابي علي مستوى الطالب.

وأضافت أن هدف التعليم الفني هو إعداد خريج قادر علي مواجهة تحديات سوق العمل الذي يشهد كل يوم تطورات جديدة بفضل التحديثات التكنولوجية على صناعة المواد الخام أو الآلات المستخدمة.

وأشادت العيادي بالتعاون مع شركة يوتن للدهانات التى قامت بتوفير كافة الأدوات لتدريب المعلمين نظريا وعمليا بما أثقل مهارات المتدربين.
على جانب أخر نظمت جامعة قناة السويس، المؤتمر العلمي الثالث للدراسات العليا بكلية طب الأسنان تحت عنوان Leading  Steps in Dentistry II ومؤتمر أفضل رسالة تطبيقية.

 

وأكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة تهتم بالمؤتمرات وورش العمل التي تعد ركيزة لتطوير البحث العلمي بعرض ما يستجد من أبحاث متخصصة تعمل على نقل الخبرات وتساهم في تطوير المجتمع بالأفكار والتوصيات. 

وتابعت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن المؤتمرات العلمية تساعد على تفعيل البحث العلمي ومعرفة الجديد في الأبحاث التطبيقية.

وأكدت هجرس، على دعم الباحثين لتقديم أبحاث علمية متطورة وفعالة فهم واجهة مشرفة لتقدم العملية البحثية بالكلية ووسيلة للتواصل المهني بين التخصصات المختلفة فى مجال طب الأسنان لاسيما الأبحاث التطبيقية، مشيرة إلى أن البحث العلمى لم يعد حبيس الإدراج بل أصبح الباحث يتوجه إلى مجتمعه ويساهم فى حل مشكلاته، مؤكدة على أن جميع  أبحاث الدكتوراه بالكلية من العام القادم ابتكارية ولها إضافة علمية ومؤهلة للحصول على براءات الاختراع .

اقرأ أيضا| وكيل وزارة التعليم بالإسماعيلية يتابع استعدادات المدارس للعام الدراسي