خطة لتطهيرالمقاصد السياحية بالقصير

تطهير وتعقيم المستشفى القديم
تطهير وتعقيم المستشفى القديم

 نفذت الإدارة الصحية بالقصير، اليوم الثلاثاء، خطة تطهير المقاصد السياحية وبعض المواقع بالمدينة، وذلك فى ضوء القيام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث تم الانتهاء من تعقيم شارع الجمهورية والقلعة العثمانية والشوارع المتفرعة من تلك المناطق، كما تم تطهير وحدة الرعاية ومقر التأمين الصحي ومبنى الإدارة الصحية.

اقرأ أيضا|لجنة من وزارة السياحة لمتابعة أعمال التطوير بشاطئ وكورنيش القصير

وأشار اللواء أشرف البيه، رئيس مدينة القصير، إلى أن خطة التطهير تستمر لمدة أسبوع، مستهدفة جميع الأحياء التي يتردد عليها المواطنون والسائحون، موجها بتكثيف أعمال التطهير والتعقيم بكافة أنحاء المدينة، ومتابعة أعمال القطاعات الخدمية بصفة مستمرة

وفى سياق أخر أكد اللواء أشرف البيه رئيس مدينة القصير، على ضرورة تكثيف الحملات التموينية، مشيرا إلى الوحدة المحلية تواصل جهودها من أجل تحسين مستوى الخدمات للمواطنين .

و قام مفتشى إدارة تموين القصير، بالمرور على المحلات العامة وفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة ، للتأكيد على توافر السلع الغذائية والمخزون الاستراتيجى واوزان الدقيق واسطوانات البوتاجاز وصلاحية المنتجات المعروضة، حيث أسفرت نتائج الحملة عن تحرير ٢ محضر عدم إعلان أسعار و٢ لعدم حيازة شهادات صحية.

وكان رئيس مدينة القصير شدد على التصدى لأى مخالفات والتعامل بحزم مع المخالفين بكافة منافذ بيع السلع الغذائية، والاستجابة الفورية لطلبات الأهالى.

كما قامت هندسة الكهرباء بالقصير أمس الإثنين، بردم كابلات الكهرباء المكشوفة بعدد من المناطق، وذلك للحد من الأخطار والحفاظ على أرواح المواطنين.

 

ووجه رئيس مدينة القصير  بضرورة الاستعداد التام لمجابهة آثار الأمطار المحتملة خلال موسم الشتاء، مشددا على تغطية كافة الكابلات المكشوفة بالشوارع الفرعية والرئيسية، والتأكيد على جاهزية اطقم العمل والمعدات استعدادا لأى طارئ.

وقامت إدارة الأزمات بالتنسيق مع قسم الشئون الادارية ، للبدء في تركيب لافتات ترقيم المنازل، وذلك فى ضوء التسهيل على المواطنين والقطاعات المختلفة لمعرفة أسماء الشوارع وارقام المنازل، حيث بدأ العمل بمنطقة شنيشن وجارى التركيب تباعا على جدران جميع المنازل.

كما قام قسم الكهرباء بالاستمرار فى صيانة أعمدة الإنارة بمناطق الجرف والعدوة وحى الزهراء والأمل ومنطقة عمارات أبو النصر، وكذا تغطية معدية كابل بمنطقة المخابرات.