اجتماع إدارة الأزمات بصحة السويس لمواجهة الموجة الرابعة من كورونا 

وزارة الصحة في السويس
وزارة الصحة في السويس

عقد الدكتور إسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة في السويس، اجتماع إدارة الأزمات لفيروس كورونا، بحضور مديرو الإدارة بالمديرية، وذلك لوضع خطة العمل اليومية والإجراءات المتبعة لمجابهة الموجة الرابعة من الفيروس.

اقرأ أيضا| قافلة إصحاح بيئي تعالج 469 مواطنا بقرية الشلوفة مجانا

ووجه الدكتور الحفناوي بالمرور اليومي للفرق الطبية على المستشفيات للوقوف على الإجراءات المتبعة في ظل لمواجهة الموجة الرابعة من الجائحة.

وناقش قيادات الصحة تشكيل وتفعيل لجان إدارة الأزمات لفيروس كورونا والتنسيق بين المستشفيات الثلاث الأميري والحميات والصدر، لاستقبال وتقييم حالات المرضى ومتابعتهم خلال وجودهم داخل المستشفيات والمتابعة الدورية لمتابعة حالات العزل المنزلي وتوفير الأدوية لهم وفقاً لبرتوكول وزارة الصحة.

كما وجه اجتماع إدارة الأزمات بدعم صيدليات أقسام العزل بالمستشفيات بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية، وصيانة شبكات الغازات بعد تقييم حالاتها الفنية، إضافة إلى تفعيل مرور مسؤولي إدارة مكافحة العدوى والجودة لمتابعة المستشفيات.

ووجه الحفناوي بتدريب التمريض على الأعمال الفنية وإجراءات مكافحة العدوى وفقاً لاحتياج المستشفيات وأقسام العزل داخلها، وضرورة تقديم تقارير وبيانات يومية بحالات المصابين والمخزون الاستراتيجي من رصيد الأدوية والمستلزمات الطبية ومتابعة الاستهلاك اليومي للأكسجين وفقاً للحالات الصحية بكل مستشفى.

كما وجه بتكثيف جهود الفرق الطبية بالمراكز الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا بالمحافظة للحد من انتشار الفيروس، وقرر وكيل الصحة بالسويس عقد اجتماع أسبوعي لإدارة الأزمات لمتابعة ما جرى تنفيذه من توجيهات وتوصيات.