أخر الأخبار

بعد محاصرة بقعة سولار نيل المنصورة وإزالتها :

«مياه الشرب» بالدقهلية: اتخاذ إجراءات ضد الشركة المتسببة في بقعة السولار بالنيل

 محاصرة بقعة سولار نيل المنصورة
محاصرة بقعة سولار نيل المنصورة

قررت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية بالتنسيق مع جهاز شؤن البيئة، اتخاذ الأجراءات القانونية تجاه شركة الإنشاءات التي تسببت في بقعة السولار بنيل المنصورة.

جاء ذلك بعد نجاح الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بجهاز شئون البيئة  بالمنصورة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بمحاصرة بقعة السولار بالنيل بالمنصورة  وإزالتها بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات المائية وحماية النيل بالدقهلية.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يوجه بسرعة تفتيت بقعة سولار تم إكتشافها بمجرى نهر النيل 

وكانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي قد تقدمت بشكوى لجهاز شئون البيئة بوجود البقعة أمام المأخذ الجديد لمحطة شرق المنصورة.

تم تشكيل لجنة  ضمت  مدير عام الإدارة العامة لنوعية البيئة   ومعمل القياسات البيئية  بفرع شئون البيئة بالمنصورة، ومدير ادارة التفتيش البيئي بالفرع  وتم  التنسيق مع الإدارة العامة لحماية وتطوير نهر النيل وشرطة المسطحات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى .

وقامت اللجنة  بتتبع بقعة السولار  وذلك من خلال عدة نقاط من بداية المأخذ الجديد وحتى كوبري الجامعة العلوي حتى تبين وجود بقعة سولار في حدود ١٥٠  في ١٢٠ متر ناتجة من معدات إحدى شركات إنشاءات الطرق التي تقوم بعمل توسعات كوبري الجامعة.  

وتم أخذ ٤ عينات من مكان البقعة ومن بعد البقعة ب٥٠٠ متر ومن مأخذ محطة شرق المنصورة ومن نهر النيل بمنطقة قولونجيل  كما تم عمل إجراءات احترازية للسيطرة على البقعة  عن طريق إحاطتها بقش الارز و الاسفنج وسحبها خارج نهر النيل لضمان عدم وصولها للمآخذ والحفاظ على جودة المياه داخل المأخذ .

وكإجراء احترازي قامت الشركة بإغلاق مأخذي مياه الشرب القديم والجديد بالمنصورة حتى  تم الانتهاء من السيطرة على البقعة .

وبعد نجاح السيطرة على البقعة وتنظيفها والتأكد من سلامة مجرى النيل بمنطقة المأخذين تم إعادة فتحها مرة أخرى.

 محاصرة بقعة سولار نيل المنصورة

 محاصرة بقعة سولار نيل المنصورة