حماس تتوعد إسرائيل بمعركة شاملة فى الضفة

مواجهات عنيفة بنابلس.. ومئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بالضفة
اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بالضفة

الأراضي المحتلة – وكالات الأنباء:
أعلن باسم نعيم، القيادى فى  حركة حماس، أمس، أن معركة الحركة المقبلة مع الاحتلال الإسرائيلى ستكون فى الضفة الغربية باعتبارها «الخاصرة الضعيفة لإسرائيل». ودعا نعيم إلى «تسخير» مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة لهذا الهدف. وأكد  أن المعركة يجب أن تكون شاملة ابتداء «بالمقاطعة الشاملة والمقاومة الشعبية ووصولاً للمقاومة المسلحة». ويأتى ذلك بعد يوم من استشهاد 5 فلسطينيين برصاص الاحتلال، خلال عملية عسكرية إسرائيلية ضد عناصر من حماس فى الضفة.
فى غضون ذلك ، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن جنديين إسرائيليين من حرس الحدود أصيبا بجروح فى اشتباكات مع فلسطينيين بالقرب من قبر يوسف بنابلس، فجر أمس. وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن حافلات تضم مئات المستوطنين دخلت إلى مقام يوسف بنابلس تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال. وأضافت أن مواجهات عنيفة وقعت بين قوات الاحتلال والفلسطينيين مما اضطر المستوطنين للهروب من المكان بعد إطلاق النار.
من ناحية أخرى، اقتحم مئات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال. وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية فى القدس المحتلة، إن 626 مستوطنا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة. وقال مدير عام دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، إن شرطة الاحتلال حولت المسجد الأقصى لثكنة عسكرية .