أخر الأخبار

محافظ أسوان ينعى الأنبا هدرا: فقدنا قيمة وقامة وطنية عظيمة

محافظ أسوان ينعى نيافة الأنبا هدرا :فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة
محافظ أسوان ينعى نيافة الأنبا هدرا :فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة

نعى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان وقيادات المحافظة والأجهزة التنفيذية، نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان وعضو المجمع المقدس، والذي وافته المنية اليوم عن عمر تجاوز 81 سنة، بعد أن قضى في الحياة الرهبانية أكثر من نصف قرن منها 46 سنة أسقفاً ومطراناً لإيبارشية أسوان، مقدماً خالص تعازيه ومواساته في فقيد مصر وأسوان لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وأيضاً لشعب الكنيسة الأرثوذكسية والأباء والكهنة، بالإضافة إلى المجتمع الأسواني الذي يكن له كل الحب والمودة والتقدير والاحترام.

وأكد محافظ أسوان، أننا بوفاة الأنبا هدرا فقدنا قيمة وقامة دينية ووطنية عظيمة، حيث كان يمتاز بالحكمة والحنكة والتواضع، وعاش عمره في خدمة أبناء وطنه.

ولفت إلى أن نيافة الأنبا هدرا سيظل رمزاً لمشاعر الود والمحبة التي تجمع المصريين على قلب رجل واحد، باعتبار ذلك هو صمام الأمان لأننا أبناء كنانة الله في أرضه ونعيش كجسد واحد على أرض مصرنا الحبيبة.

ومن ناحية أخرى، ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اجتماعًا لبحث استعدادات محافظة أسوان لإستقبال العام الدراسى الجديد 2021 / 2022 ، بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد، ومديرى التعليم والإدارات التعليمية والتموين والأبنية التعليمية.

وأعطى المحافظ تعليماته بالمرور الميداني من الأتوبيس الطائر التابع للمحافظة، وأيضا مديري الإدارات التعليمية للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد بإجمالى 1430 مدرسة ، مع تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لكافة المدارس ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا ، بجانب سرعة تلقى العاملين بها للقاح كورونا ، ومنع دخول أياً منهم للمدارس في حالة عدم تنفيذ ذلك، وإعتبارهم في حالة غياب وإنقطاع عن العمل .

وشدد على العدالة والشفافية وحسن إختيار القيادات التعليمية في الإدارات والمدارس القادرة على أداء الرسالة السامية لخلق أجيال تستطيع تحمل المسئولية والمشاركة في بناء وطنهم والتعامل مع التطورات التكنولوجية الحديثة .

 وتابع اللواء أشرف عطية آلية إنتظام العملية التعليمية في المدارس التي سيتم تحويلها لمدارس بديلة مجاورة لها ، لحين إنتهاء مشروعات إنشاء وصيانة المدارس ومنها قرب إفتتاح 12 مدرسة جديدة بتكلفة 77.5 مليون جنيه وتضم 214 فصل ، فيما جارى العمل بـ 67 مدرسة أخرى بتكلفة 400 مليون جنيه وتضم 770 فصل ، وبالتوازي تم الإنتهاء من تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لـ 44 مدرسة بتكلفة 40 مليون جنيه وتضم 550 فصل، بينما جارى إجراء الصيانة الشاملة لـ 34 مدرسة أخرى بتكلفة 35 مليون جنيه وتضم 409 فصل ، هذا بجانب الإنتهاء من إقامة 7 أسوار بتكلفة 4.5 مليون جنيه ، وجارى العمل في 18 سور أخر بتكلفة 22 مليون جنيه.

اقرا ايضا / 

محافظ أسوان: وصول 90% من الكتب المدرسية وتوفير 10 آلاف تخته