لأسباب تقنية.. إيقاف بعض خدمات التموين على «بوابة مصر الرقمية»

صورة ارشيفية /البطاقة التموينية
صورة ارشيفية /البطاقة التموينية

توقفت خدمات ضم أفراد أسرته وإضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا، على «بوابة مصر الرقمية» لأسباب تقنية، وذلك لحين الانتهاء من بعض التحديثات بحسب مصادر مطلعة أوضحت أن هذا الاجراء سيتم الانتهاء منه خلال أيام.

وتلاحظ اليوم عند تسجيل الدخول على «بوابة مصر الرقمية» واختيار خدمات التموين تظهر رسالة بالون الأحمر مفادها (عفوا لا يمكن تحميل البيانات في الوقت الحالي، وتواجه البوابة صعوبة في الوصول إلى البنية المعلوماتية، أو المحول الرقمي) .

بينما كان الوضع مختلف بالأمس حيث سمح بالدخول على البوابة الرقمية، واختيار الخدمات التموينية ، تظهر جميع الخدمات المتاحة باستثناء خدمتي ضم أفراد أسرتي، وإضافة أبناء غير مقيدين تموينيا، وضع أمامهم عبارة الخدمة غير متاحة الآن .

 اقرأ أيضا «تموين السويس» تحذر المواطنين من محتالي البطاقات

يذكر أن «بوابة مصر الرقمية» هذه المنصة الالكترونية التي تقدم نحو 80 خدمة حكومية تتضمن الخدمات التموينية، قد نوهت منذ أيام عبر رساله تحذيرية في صدر صفحتها الرئيسية، أنه لا يوجد حاليا إضافة مواليد.

ونشرت تحت عنوان تنبيه هام يمكنك فقط إضافة الأبناء للأسر الاولى بالرعاية وذلك إذا كان راتبك أقل من 2400 جنيه أو معاشك أقل من 1500 جنيه ولا يزيد إجمالي أفراد البطاقة عن أربع أفراد.

وتتيح الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية 12 خدمة متعلقة بالبطاقة التموينية، من خلال المنصات الإلكترونيّة سواء موقع دعم مصر التابع لوزارة الانتاج الحربي، أو بوابة مصر الرقمية الحكومية ، والتي تتبع وزارة الاتصالات، وكذلك من خلال المكاتب التموينية المطورة المنتشرة على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها 300 مكتب ، نحو 12 خدمة تموينية عبر شبكة المعلومات الدولية ( الانترنت) وذلك بعد توحيد قواعد البيانات بين الجهات الحكومية والربط الالكتروني فيما بينها ، ومن ثم يمكن التحقق الالكتروني والتلقائي من صحة ودقة البيانات المقدمة من طالب الخدمة.

وتقدم وزارة التموين خدماتها مجانا دون أي رسوم نقدية، باستثناء خدمة إصدار بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف، حيث أنه يتم خصم مبلغ 20 جنيها من قيمة الدعم المخصص للبطاقة عند صرف الدعم بعد إصدار البطاقة الجديدة وذلك نظير طبع البطاقة.

وهناك 12 خدمة تموينية تقدمها وزارة التموين سواء الكترونيا أو عبر مكاتبها تتمثل في

1_استخراج بطاقة تموينية جديدة للفئات الاولى بالرعاية أو المستحقين للدعم .

2_استخراج بطاقة تموينية بدل فاقد وتالف

3_إضافة الأبناء غير المقيدين تموينيا

4_إضافة صرف تموين لمستحقي خبز فقط .

5_الفصل الاجتماعي .. وهو فصل الفرد عن بطاقة اسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة .

6_ضم أفراد أسرتي .. وتشمل ضم الزوجة والأولاد

المدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة .

7-تفعيل البطاقة التموينية واستلام الرقم السري.

8- الاستعلام عن الطلب.

9- نقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى

10-الاستعلام عن صرف المقررات التموينية والخبز

11- إعادة إرسال الرقم السري .

12- اضافه الزوجة الغير مقيدة تموينيا