سقوط «مستريح» بنها ونجله بعد جمعهما 12 مليون جنيه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من صاحب محل مجمدات ونجله، بمنطقة الشموت، لاتهامهما بالنصب على عدد من المواطنين في مبالغ مالية تخطت الـ 12 مليون جنيه، لاستثمارها في تجارة الأراضي واللحوم المجمدة مقابل أرباح شهرية بنسب متفاوتة، إلا أنهما توقفا عن سداد قيمة النسبة المتفق عليها.

البداية عندما تلقى اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول بنها، يفيد تحرير عدد من المواطنين محاضر اتهموا خلالها صاحب محل مجمدات ونجله مقيمان دائرة القسم، للنصب عليهم في مبالغ مالية نظير استثمارها مقابل أرباح شهرية، وانتقل الرائد محمد عماد رئيس مباحث قسم شرطة أول بنها، وتم ضبط المتهمين.

وبمواجهتهما أقرا بالواقعة، بأنهما قاما بالنصب على المواطنين والتحصيل منهم على مبالغ مالية تخطت الـ 12 مليون جنيها، نظير استثمارها في تجارة الأراضي واللحوم المجمدة مقابل أرباح شهرية بنسب متفاوتة لعدة أشهر، وتوقفا عن سدادها بدءا من العام الحالي، معاليك ذلك لتعثر تجارتهما وتعرضهما لخسائر مالية.

وتحرر المحضر رقم 2924 إدارة قسم شرطة أول بنها لسنة 2021، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة، أمرت بحبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، من ضبط 14000 متر أسلاك كهربائية مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة – 720 قطعة أدوات كهربائية بدون مستندات مجهولة المصدر.. وذلك تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بطرق غير مشروعة ، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لتجارة الأدوات والأسلاك الكهربائية بدون ترخيص، بمحافظة القليوبية.

وجاء ذلك تنفيذا  لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع، فقد واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضا:  المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه للسباك تاجر الهيروين بمصر القديمة