سفير روسيا في برلين: مستعدون للعمل مع أي حكومة ألمانية يجري تشكيلها

سيرجي نيتشايف
سيرجي نيتشايف

أعرب سفير روسيا لدى برلين سيرجي نيتشايف، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، عن استعداد بلاده للعمل مع أي حكومة ألمانية يتم تشكيلها بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وذلك نقلًا عن موقع "روسيا اليوم".

وقال نيتشايف: "نحن مستعدون للعمل مع أي حكومة يجري تشكيلها بناء على نتائج الاقتراع. ذلك أن هناك أجندة إيجابية واسعة جدًا بيننا وبين ألمانيا، تشمل الاقتصاد والطاقة والاتصالات في مجال التقنيات والبعد الثقافي الإنساني".

وأعلنت لجنة الاقتراع الألمانية أن عدد نواب البرلمان الألماني الجديد (البوندستاج) سيزداد بعد انتخابات أمس الأحد من 709 نواب إلى 735 نائبًا.

وقالت اللجنة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات في كل المناطق الألمانية التي جرت في البلاد، أمس الأحد، إن أكبر كتلة في البرلمان الجديد سيشكلها الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني (206 مقاعد)، فيما ستحصل كتلة الاتحادين المسيحي الديمقراطي والمسيحي الاجتماعي على 196 مقعدًا، وتحالف الخضر على 118 مقعدًا وحزب الديمقراطيين الأحرار على 92 مقعدًا، وحزب "البديل من أجل ألمانيا" على 83 مقعدًا.

أما حزب اليسار فلم يتجاوز نسبة 5% الضرورية، لكنه حصل على 3 انتدابات مباشرة وبالتالي حصل على الحق في تشكيل كتلة في البرلمان، وسيكون له 39 مقعدًا.