خاص|الضرائب : لم نتفاوض مع مشاهير اليوتيوب وننسق مع «الاتصالات» للتتبع

صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الالكترونية
صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الالكترونية

أكد صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب ، أنه تم التنسيق بين وزارة الاتصالات  ووزارة المالية لحصر تعاملات البلوجرز واليوتيوبرز تمهيدا للمحاسبة الضريبية عليها ،مشيرا الي أنه سيتم  تطبيق الضريبة بكل دقة وشفافية حيث سيتم تتبع النشاط من منبعه بتقنيات حديثة.

وأضاف رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أنه  وفقًا لقانون الضريبة على القيمة المضافة رقم 67 لسنة 2016، فإن الشركات التي تمارس نشاط بيع سلع عامة أو أداء خدمات بالفئة العامة متى بلغ حجم أعمالها 500 ألف جنيه سنويا، توجب عليها التسجيل بالضريبة على القيمة المضافة، وتحصيل وتوريد الضريبة بالفئة العامة للمأمورية المختصة.

وأوضح  رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب، أن القانون ينطبق على كل من يعرض محتوى أو يروج إلى منتج ويحقق أرباحًا من الإنترنت، وهذا ينطبق على صفحات السوشيال ميديا، والمواقع التي تحقق أرباحًا من الترويج للمنتجات وتمارس التجارة الإلكترونية.

وأشار الي أنه هناك مجموعة من المميزات على سبيل المثال أنه لن يتم احتساب الضريبة على الفترات السابقة أعملا بمبدأ اللي فات مات طبقا لما اعلانه الدكتور محمد معيط وزير المالية .

نوه انه لم يتم التفاوض مع مشاهير اليوتيوب والمنصات الاخر وجاري  حصر عدد كبير من الممولين من يمارسون نشاط التجارة الالكترونية أو البلوجرز واليوتيوبرز ويتم إرسال رسائل إلى منصاتهم الخاصة من أجل دعوتهم للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي وفي حالة عدم التعاون او الاستجابة  سيتم احالة الي التهرب الضريبي لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم

دعا صلاح إسماعيل رئيس وحدة التجارة الالكترونية بمصلحة الضرائب ، أصحاب المنصات المختلفة من البلوجرز واليوتيوبرز  و كافة الانشظة الالكترونية عبر الانترنت بسرعة الي المامورية المتخصة لتقنين اوضاعهم تجنبا لمخالفة القانون .

 

إقرأ أيضاً

البورصة المصرية تختتم بتراجع رأس المال السوقي 11 مليار جنيه