إصابة صحفي فلسطيني برصاص الاحتلال خلال تغطية مواجهات شمال البيرة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصيب صحفيٌ فلسطينيٌ برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب عشرات آخرين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، قرب حاجز بيت إيل العسكري، شمال مدينة البيرة، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفاد شهود عيان، بإصابة المصور الصحفي يوسف شحادة برصاصة مطاطية في القدم خلال تغطيته للمواجهات، التي اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت من جامعة بيرزيت باتجاه الحاجز، تنديدًا بجريمة الاحتلال في القدس وجنين.

واستشهد خمسة فلسطينيين، فجر أمس الأحد، برصاص قوات الاحتلال خلال مجزرتين في مدينتي القدس وجنين.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، أمس الأحد 26 سبتمبر، الجريمتين البشعتين اللتين ارتكبتهما قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس وجنين.

واعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن هذه الجرائم امتداد لمسلسل الانتهاكات والإعدامات الميدانية المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة أن استمرار هذه السياسة، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع وإلى مزيد من التوتر وعدم الاستقرار.

وحملت الرئاسة الفلسطينية، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية المباشرة عن هذا التصعيد وتداعياته، مطالبة المجتمع الدولي، بمغادرة مربع الصمت على عمليات الإعدام المباشرة التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني، إلى مربع الفعل واتخاذ إجراءات فورية لمحاسبة مرتكبي هذه الجرائم.