تحت إشراف وتوجيه البنك المركزي المصري..

المعهد المصرفي يتوسع في تدريب وتطوير قدرات وكفاءات العاملين

عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI
عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI

أعلن المعهد المصرفي المصري EBI الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، عن أبرز إنجازاته خلال العام المالي 2020/2021، تأكيداً على التزامه بتطوير وتدريب رأس المال البشري بالقطاع المصرفي والمالي.


وحقق المعهد المصرفي المصري هذا العام عدة إنجازات تدعم مركزه الريادي في المنطقة في مجال التعلم والتطوير والتدريب.


وفي هذا السياق، أعلن عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، عن أهم الأنشطة والمبادرات التي قدمها المعهد خلال العام المالي 2020/2021 معرباً عن سعادته بالمكانة التي وصل إليها المعهد من تطور ونمو ونجاح مستدام.


وقال عبد العزيز نصير: "كان تدشين المعهد لمنصته الإلكترونية عام 2018 بمثابة خطوة استباقية جعلتنا مستعدين لتقديم خدماتنا بأحدث تقنيات التعلم الرقمي في أعقاب انتشار جائحة كورونا.


وأضاف عبد العزيز نصير: "تم تصميم موقع إلكتروني رسمي لمجلة "المصرفيون" لضمان وصول المجلة بشكل ميسر لأكبر عدد من القراء والمتخصصين في المجالين المصرفي والمالي، وقد تم تجديديها من حيث الشكل والمحتوى لتكون بمثابة حلقة وصل بين البنوك والمؤسسات المالية، مما يتيح لهم مشاركة أحدث أخبارهم، إلى جانب تغطية آخر التطورات والابتكارات في القطاع المصرفي".

وعن الحديث عن مستقبل المعهد، أكد المدير التنفيذي للمعهد: "سنواصل تكريس مواردنا لتطوير القوى العاملة ورأس المال البشري في مصر والدول الاستراتيجية عربياً وافريقياً، وسنواصل تقديم أحدث التطورات التي تتوافق مع المعايير الدولية تحت قيادة ودعم البنك المركزي المصري."


كما نجح المعهد في الحصول على تجديد الاعتماد لمدد مماثلة عامي 2014 و2019 لتنتهي في عام 2024. وفي عام 2021، تم اعتماد برامج التعلم التفاعلي عن بُعد التي يقدمها المعهد من ذات الجهة.

اقرأ أيضًا.. مدير المعهد المصرفي: من النقاط الإيجابية لـ«كورونا » انتشار التعليم عن بُعد