محافظ أسوان: الإحتفال بيوم السياحة العالمي رسالة ترحيب بالسائحين

محافظ أسوان  الإحتفال بيوم السياحة العالمى يعد رسالة ترحيب بالسائحين من كل أنحاء العالم
محافظ أسوان الإحتفال بيوم السياحة العالمى يعد رسالة ترحيب بالسائحين من كل أنحاء العالم

انطلقت فعاليات الإحتفال السنوى بيوم السياحة العالمى بأسوان تحت شعار «السياحة لتحقيق النمو الشامل» وذلك بحضور اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظ للسياحة، والدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، بجانب لفيف من القيادات السياحية والتنفيذية، وبمشاركة متميزة لمسئولي وأعضاء عدد من البعثات الأجنبية العاملة بآثار أسوان والنوبة.

اقرأ أيضا|الأحوال المدنية: قوافل «تكنولوجية مُتنقلة» لتقديم الخدمات للمواطنين

وخلال الإحتفال نقل السكرتير العام المساعد خالص تحيات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود المبذولة للإرتقاء بقطاع السياحة بإعتبارها من أهم دعائم الإقتصاد القومي.

وأشار إلى أن هذا الإحتفال يعد رسالة ترحيب ودعوة عامة للسائحين من كل أنحاء العالم لزيارة أسوان عاصمة الإقتصاد والثقافة والشباب الإفريقى والإستمتاع بما تمتاز به المحافظة من تنوع أنماطها السياحية مع تطبيق مختلف الإجراءات الوقائية والإحترازية للحد من إنتشار فيروس الكورونا.

وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد، على أن الإحتفال هذا العام يهدف إلى زيادة وعى المجتمع الدولي بالقيمة الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية لصناعة السياحة ، ودورها في النمو الشامل وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

موضحاً بأن فعاليات الإحتفال تتضمن للمرة الأولى تقديم محاضرات توعوية لإستعراض أهم الجهود والإكتشافات التى تقوم بها البعثات الأجنبية ومنها أعمال البعثات السويدية بجبل السلسلة، والفرنسية بمعبد كوم أمبو، والنمساوية بمعابد فيله، بالإضافة إلى أعمال البعثات الأمريكية بوادى الهودى بالعلاقى ، والإيطالية بمنطقة الأغاخان.

وأضاف عبدالمنعم، بأن الفعاليات تتضمن أيضاً تقديم عروض فنية وفلكلورية وتوزيع الورود والهدايا التذكارية للسائحين والزائرين بمعابد إدفو وكوم أمبو وفيلة ومختلف الأماكن والمزارات السياحة والأثرية إحتفالاً بهذه المناسبة السنوية وللمساهمة في الترويج السياحى المطلوب .