النيابة تستعجل التحريات في واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بعين شمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعجلت نيابة شرق القاهرة الكلية، رجال المباحث بقسم شرطة عين شمس، بسرعة التحريات حول واقعة العثور على جثة ربه منزل داخل مسكنها بدائرة قسم شرطة عين شمس، وأمرت بإرسال الجثة لمصلحة الطب الشرعي وإعداد تقرير حول أسباب الوفاة.

اقرا ايضا|بعد تغيبه.. العثور على جثة موظف كلية الزراعة بالمنوفية

كان ضباط مباحث قسم شرطة عين شمس، تلقوا بلاغًا يفيد بالعثور على جثة ربة منزل، داخل منزلها في دائرة قسم شرطة عين شمس، وبانتقال رجال الأمن لموقع الحادث تبين صحة البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبإجراء المناظرة الأولية لجثة ربة المنزل، تبين وجود عدة إصابات حول الرقبة، وبجمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة، تبين وجود خلافات أسرية بين ربة المنزل وزوجها، فتم ضبط الزوج، وأخطرت النيابة العامة التى تولت مباشرة التحقيق.

وعلى جانب آخر، تباشر النيابة العامة بأكتوبر، تحقيقات موسعة في طعن عاطل لجارته الحامل وقتل جنينها لاكتشافها أمره أثناء سرقته لشقة المجني عليها بمدينة 6 أكتوبر.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض علي عامل نظافة شرع في قتل ربة منزل حامل بطعنات نافذة في أكتوبر.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة ثالث اكتوبر من مستشفي الشيخ زايد بوصول ربة منزل حامل بالشهر التاسع، مصابة بطعنات نافذة، علي الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وتبين إصابة المجنى عليه ب3 طعنات، وفقدت جنينها.

وبإجراء التحريات تبين أن عامل نظافة يقطن معها بذات العقار حاول سرقتها وعندما شاهدته أقدم علي طعنها ولاذ بالفرار هاربا، تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته أعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات، التي أصدرت قرارها المتقدم.

وعلى جانب آخر، أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، محاكمة عامل بتهمة الشروع في قتل مواطن بسبب خصومة ثأرية في دار السلام  لجلسة 17 أكتوبر المقبل، لحضور الطبيب الشرعي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم «محمد. ر»، 25 سنة، عامل، بالشروع  في قتل غريمه المجني عليه، «محمود.م»، عمدا مع سبق الإصرار بباعث الانتقام إثر خصومة ثأرية مسبقة فبيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لهذا الغرض سلاح ناري وذخيرة، ونفاذا لمخططه الإجرامي وما انتواه من نية خبيثة للخلاص من خصمه دلته خط إلى حانوته فغافله حال كسبه قوت يومه، وما أن ظفر به أطلق العنان ليده لتطلق وابلا من الأعيرة النارية باستخدام سلاحه متعدد الإطلاق المار بيانه صوب ضحيته، فأحدث به الإصابة الموصوفة بتقرير الطب الشرعي إلا أن أثر جرحه قد خاب لسبب لا دخل لإرادته فيه ألا وهو تدارك المجني عليه بالعلاج.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بإحراز سلاح ناري مششخن «بندقية آلية» مما لا يجوز الترخيص في حيازته أو إحرازه، بالإضافة إلى ذخائر نارية مما تستخدم على السلاح الناري.