مياه الدقهلية تستعد لاستقبال فصل الشتاء بإجراءات استباقية بجميع المراكز

مياه الدقهلية تستعد لاستقبال فصل الشتاء والأمطار والسيول  بإجراءات استباقية بجميع مراكز المحافظة
مياه الدقهلية تستعد لاستقبال فصل الشتاء والأمطار والسيول بإجراءات استباقية بجميع مراكز المحافظة

أوشكت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، على الانتهاء من تنفيذ عدة إجراءات استباقية، استعدادًا لفصل الشتاء، ولأي أمطار أو سيول قد تحدث.

  اقرأ أيضا | الدقهلية في 24 ساعة| توزيع الدفعة الثانية من معدات النظافة وتذليل عقبات المشروعات الجاري تنفيذها

أشرف المهندس خالد حسين نصر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة على تنفيذ تلك الإجراءات وأهمها الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار بالمحافظة، وإصلاح أي تلفيات بها، وكذلك تطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع؛ لزيادة طاقتها الاستيعابية، إلى جانب صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية .

كما تم  وضع خطة لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية، والميادين ومنازل ومطالع الكباري، وكذلك تجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، إلى جانب التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار، ومدى كثافتها، وكذلك رفع درجة التأهب بالخط الساخن 125، ومراكز خدمة العملاء، والتنسيق بين غرفة طوارئ الشركة، وغرفة عمليات المحافظة، والجهات المعنية

كما تم مراجعة كافة المعدات، وسيارات شفط المياه والفاكيوم والنافورى والكباش.

ويأتي ذلك بناءًا على تعليمات المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بضرورة استعداد كافة الشركات بمختلف المحافظات لموسم الشتاء والأمطار .

ومن الجدير بالذكر أن  محافظة الدقهلية قد رفعت  درجة الاستعداد للموسم الشتاء واحتمالية هطول الأمطار بغزارة خاصة بمراكز المحافظة الشمالية.

وتابع المحافظ  الدكتور أيمن مختار الإجراءات التي تقرر اتخاذها في هذا الصدد.

فقد تم اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الضرورية حيث  تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لرفع أية مخلفات وتسليك بالوعات صرف مياه الأمطار مع عمل الصيانة  اللازمة لبالوعات وشبكات الصرف الصحي لاستيعاب كميات مياه الأمطار إلي جانب مياه الصرف الصحي .

وكان المحافظ،  قد قرر  دعم الوحدات المحلية بعدد 12 سيارة كسح مياه جديدة ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وكانت المحافظة قد تعاقدت مع وزارة الإنتاج الحربي لشراء المعدات والآلات اللازمة  ضمن ملف تحسين البيئة ودعم منظومة النظافة بتكلفة استثمارية تبلغ 102 مليون جنيه تم توريد حتي الآن معدات بتكلفة 48 مليون جنيه وجاري توريد باقي المعدات تباعا .