عاجل

الطيران المدني: 32 رحلة أسبوعية لـ 6 مدن روسية بنسبة امتلاء 90 % | خاص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت مصادر مسؤولة  بشركة طيران «إير كايرو» التابعة لوزارة الطيران المدني أن الشركة  تسير رحلات جوية منتظمة إلى 6 وجهات بروسيا  وتنقل السائحين إلى  شرم الشيخ والغردقة بنسب امتلاء للطائرات تتعدى الـ 90 %.

وأفادت الشركة فى تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»  أن هناك انتعاشة وزيادة في أعداد الرحلات الروسية  إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ والطلب الروسي على الرحلات المصرية يرتفع ونسب الامتلاء جيدة على الطائرات  وأن الشركة  تسير الرحلات السياحية المنتظمة من خلال منظمي الرحلات كجزء من باقات الرحلات السياحية ضمن برنامج كامل إلى منتجعات البحر الأحمر.

وأضاف المصدر، أن الشركة تطير بحسب جداول التشغيل تسير 16 رحلة أسبوعية  إلى روسيا و16 رحلة عودة إلى مطارى  شرم والغردقه باجمالى  32 رحلة منتظمة أسبوعية إلى 6 وجهات روسية  هي (موسكو وسان بطرسبرغ وأوفا وايكاترينبرج وكازان) وتنقل الشركة الرحلات على طائرات من طراز  A320 ، مصممة لنقل  174 راكبًا.

جاء استئناف الحركة الجوية بين روسيا والمقاصد السياحية بجمهورية مصر العربية بعد توقف دام 6 أعوام نتيجة للمجهودات المستمرة للدولة المصرية لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، والتعاون المثمر بين وزارة الطيران المدنى وكافة الجهات المعنية بالدولة.

كانت سلطة الطيران المدني قد تسلمت أول  إخطاراً رسمياً من روسيا باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة من موسكو إلى مطاري الغردقة وشرم الشيخ اعتبارًا من 9 أغسطس الماضي  بمعدل 10 رحلات أسبوعيا مقسمة إلى 5 رحلات في الأسبوع لكل مسار منهما، وكان هناك قرار بشأن الزيادة اللاحقة لعدد الرحلات وسيتخذ بناء على نتائج زيارة الوفد الروسي لمصر التي تم بالفعل وأكد سلامة الوضع الوبائي فى البلاد.

اقرأ أيضا | اليوم مصر للطيران  تسير 81 رحلة لنقل 8 آلاف راكبا لمختلف دول العالم