فوز «الاشتراكيين الديمقراطيين» في الانتخابات التشريعيّة بألمانيا 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت نتائج رسمية صادرة عن مفوضية الانتخابات الألمانية، اليوم الاثنين 27 سبتمبر، فوز الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة أولاف شولتز، المرشح لتولي منصب المستشار، بنسبة 25.7 %، بعد فرز جميع المقاطعات.

وجاءت كتلة المحافظين المكونة من حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل "الاتحاد الديمقراطي المسيحي لألمانيا" وحزب "الاتحاد المسيحي"، في المرتبة الثانية بنسبة 24.1 %.
كما حصد حزب "الخضر" بقيادة ألينا بيربوك، وفقا للنتائج 14.8 من الأصوات، بينما جاء في المركز الرابع حزب "الديمقراطيين الأحرار" بنتيجة 11.5 من الأصوات، ويليهم حزب "البديل من أجل ألمانيا بنسبة 10.3 % من الأصوات، فيما فشل اليسار في تجاوز عتبة 5 %.

وفتحت مراكز الاقتراع في جميع ولايات ألمانيا الـ 16، أبوابها، أمس الأحد 26 سبتمبر، أمام الناخبين البالغ عددهم حوالي 60.4 مليون ألماني، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد .

وذكرت صحيفة بيلد الألمانية على موقعها الإلكتروني أن الأحزاب الستة الرئيسية التي تأمل في تقاسم المقاعد في البرلمان هي حزب "الاتحاد الديمقراطي المسيحي" و"الحزب الديمقراطي الاشتراكي" وحزب "الخضر" وحزب "البديل من أجل ألمانيا" بالإضافة إلى "الحزب الديمقراطي الحر" وحزب "دي لينك".

اقرأ أيضا: رئيس حزب العمال البريطاني يحقق فوزاً صعباً في تغيير قواعد رئاسة الحزب لتفادي عودة "كوربين"