وزيرة التجارة السويدية تشيد بخطط مصر للتنمية الاقتصادية

العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة

أشادت آنا هالبرج وزيرة التجارة الخارجية السويدية، بالخطط الطموحة للتنمية الاقتصادية فى الدولة المصرية، وأشارت إلى أن موقع مصر كمركز إقليمى وبوابة للتجارة مع أفريقيا فى ضوء اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية يجذب الكثير من الاهتمام فى مجتمع الأعمال السويدي.

جاء ذلك فى تصريحات لوزيرة التجارية السويدية فى ختام زيارتها للقاهرة والتى استمرت لمدة يومين على رأس وفد تجارى حيث عقدت عدة اجتماعات وزارية بهدف تعزيز التعاون الثنائى مع مصر.

وتفقدت هالبرج العاصمة الإدارية الجديدة بصحبة مجموعة من الشركات السويدية الرائدة عالمياً فى مجالات الطاقة والنقل والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات، حيث عقد الوفد اجتماعات مع رؤساء القطاعات المختلفة فى شركة العاصمة الإدارية للتنمية الحضارية لاستكشاف فرص الاستثمار فى العاصمة الجديدة.

كما التقت الوزيرة السويدية مع نيفين جامع  وزيرة التجارة والصناعة حيث استعرضتا سبل تنمية التعاون المشترك بين البلدين، بما فى ذلك إنشاء مجلس أعمال مشترك لتوثيق التعاون بين رجال الأعمال بالبلدين، بالإضافة إلى فرص التعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وعقدت هالبرج لقاء مع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر حيث تم خلال اللقاء مناقشة التعاون القائم بين البلدين فى عدد من المجالات ومن بينها الاستفادة من خبرات الشركات السويدية فى دعم وتطوير قطاع الطاقة.
واختتمت هالبرج زيارتها إلى مصر بعقد اجتماع مع المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، لبحث التعاون المشترك بين الجانبين.