الزمالك مفتوح للجميع بشرط .. وهؤلاء ممنوعون من الترشح

صبحي:مصر تدرس استضافة دورة الألعاب الأفريقية 2027

الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

غادر القاهرة مساء اليوم الأحد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الى نيجيريا لحضور اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الأفريقية «أنوكا» بناء على دعوة من الاتحاد

 

 ومن المقرر أن يعرض الوزير استضافة مصر لاجتماعات وزراء الشباب والرياضة الافارقة فى ظل العلاقة المتميزة حاليا بين مصر وكافة الدول الافريقية وتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيادة التعاون والترابط بين مصر وكافة الدول الأفريقية .

 

وأوضح وزير الرياضة أيضا أن مصر حاليا تدرس التقدم بطلب لاستضافة دورة الألعاب الإفريقية 2027 فى ظل الإمكانات التى تمتلكها مصر حالياً خاصة مدينة مصر الرياضية فى العاصمة الادارية التى ستكون منارة رياضية للعالم أجمع لما تضمه من امكانات هائلة فضلا عن الدعم الكبير الذى تشهده الرياضة المصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسى ومتابعته الدقيقة لكافة الأحداث الرياضية التى تستضيفها مصر والتوجيه الدائم بتوفير كل متطلبات النجاح.

كما اوضح صبحى أن مصر حالياً تبحث استعدادات استضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، فبراير ٢٠٢٢، على صالة د. حسن مصطفى بالسادس من اكتوبر مؤكداً جاهزية مصر لاستضافة البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التى تتميز بها.

ويشارك فى البطولة نادى الزمالك لكرة السلة بصفته ممثلاً أفريقيا، بجانب بورجوس الإسبانى ممثل أوروبا، وفلامنجو البرازيلى ممثل أمريكا الجنوبية، وليكلاند ماجيك الأمريكى ممثل أمريكا الشمالية.

وعلي صعيد متصل أكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة الدقيقة للاجراءات الانتخابية الخاصة بالهيئات الرياضية سواء الاتحادات الرياضية أو الاندية

 

مؤكدا ان اللجنة القضائية التى تم تشكيلها هى المسئولة بشكل كامل عن الانتخابات وكل الظروف المحيطة بها سواء فتح باب الترشح أو الطعون المقدمة أو العملية الانتخابية ذاتها مؤكدا أن الوزارة هدفها فى المقام الاول توفير المناخ المناسب لضمان الحيادية والنزاهة الكاملة فى العملية الانتخابية من أجل افراز العناصر القادرة على خدمة مصر والتقدم بالرياضة المصرية مؤكدا أن العمل العام يتطلب المزيد من الجهد من أجل استغلال واستثمار النجاحات الكبيرة التى حققتها مصر فى الفترة الأخيرة.

وشدد على أن الوزارة تقف على مسافة واحدة بين كل المرشحين دون تحيز لطرف أو جهة على حساب الاخرى مؤكدا ان الوزارة ليس من دورها الدخول فى العملية الانتخابية ولكن دورها توفير النزاهة والحيادية الكاملة على ان تتولى اللجنة العليا اجراءات العملية الانتخابية بالكامل مشددا على احترام كافة اللوائح والقوانين المنظمة للعمل داخل الهيئات الرياضية.
وأشار الى ان اعادة كافة الاجراءات التى تمت قبل دورة الالعاب الاولمبية لعدم اتباع الاجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية وفقا للائحة والقانون مشيرا الى أهمية اتباع اللوائح والقوانين بشكل دقيق.

وحول انتخابات اتحاد الكرة أكد وزير الرياضة أن الوزارة تقدر وتحترم لوائح الاتحاد الدولى وتم التواصل بالفعل مع الاتحاد الدولى من أجل اجراء الانتخابات فى أسرع وقت مع الالتزام بكافة اللوائح المنظمة.

وعن نادى الزمالك أكد الوزير ان من حق كل فرد الترشح لانتخابات الزمالك طالما لم يصدر ضده أى قرار من النيابة العامة مؤكدا ان هناك 3 أفراد هم من ليس لديهم حق الترشح فى الانتخابات المقبلة وهم المدير التنفيذى والمدير المالى ومدير النشاط الرياضى وهذا وفقا للائحة التى تم بناء عليها تعيين اللجنة الاخيرة برئاسة حسين لبيب.
وحول أحقية اللجنة الحالية فى الترشح قال وزير الرياضة: بكل تأكيد حق أصيل لاى فرد ولكن عليه التقدم باستقالته من منصبه فور فتح باب الترشح خاصة أنه لا يحق الترشح وادارة شئون النادى فى وقت واحد.

 

وطالب وزير الرياضة جميع الهيئات الرياضية والافراد بالالتزام بكافة المعايير مطالبا أيضا كافة القيادات المصرية فى الاتحادات الدولية بالمساهمة فى حل كافة الازمات التى تواجه الرياضة المصرية قائلا: «نحتاج لكل رجل وطنى يحب بلده ويخلص لها فى مكانه» .