«أهلاً مدارس».. توفر احتياجات الأسرة بتخفيضات تصل لـ 40%

إقبال كبير من المواطنين على شراء المستلزمات المدرسية بالمعرض
إقبال كبير من المواطنين على شراء المستلزمات المدرسية بالمعرض

تم افتتاح معارض «أهلا مدارس» فى المحافظات لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وجاء تنظيم المعارض تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء عن الأسر ة التوسع إقامة المعارض وزيادة نسبة الخصم المقدمة للمواطنين، يتم تنظيم المعارض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للتيسير على المواطنين خاصة بعد نجاح التجربة خلال السنوات الماضية فى توفير احتياجات الاسرة بأسعار مناسبة، خاصة مع الظروف الاقتصادية عالميا ومحليا طوال الأشهر الماضية، وتتراوح نسب الخصومات المقدمة بين 10% و40%..

وأكد د. على مصيلحى وزير التموين و التجارة الداخلية انه سيتم مراعاة كافة الضوابط فى إقامة المعارض على مستوى الجمهورية.. واكد أنه سيتم الاهتمام بالمنتج الوطنى فى المعارض التى يتم تنفيذها لإعطاء الفرصة للمصانع المحلية فى تسويق منتجاتها.. خاصة مع الاهتمام بالجودة و المواصفات القياسية..

وقال أن المرحلة القادمة ستشهد افتتاح عدد من المعارض فى باقى المحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية وكبرى الشركات والمشروعات الصغيرة و المتوسطة..

وأكد أنه تم الاتفاق مع الموردين والمصنعين والمنتجين المشاركة فى المعارض على التخفيف على المستهلك المصرى وطرح كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، وعرضها بأسعار متميزة وجودة عالية، و ذلك من خلال توفير كافة السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، وقليل الوسطاء بما ينعكس على السعر النهائى للمستهلك.

وأضاف وزير التموين، أنه يتم اقامة معارض اهلاً مدارس فى اطار الدور الخدمى للوزارة والدور المجتمعى للقطاع الخاص والشركات الناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص من أجل مصلحة المستهلك واضاف انه تقرر إقامة ١٩ معرضا فى ١٢ محافظة بالإضافة إلى إقامة ٢١ معرضا متنقلا كمرحلة أولى، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح عدد من المعارض و المنافذ فى عدد من المحافظات..

وقال ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة أن معرض أهلا مدارس يعرض كافة السلع التي يحتاجها المواطنون حيث يتضمن المعرض الرئيسي فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر..

و يضم 4 قاعات من كبرى الشركات والمصانع التابعة للقطاع الخاص و الاستثماري والشركات التابعة لوزارة التموين و التجارة الداخلية .