«عبوة ناسفة» كتاب كوميكس جديد بـ«هيئة الكتاب»

كتاب كوميكس جديد في هيئة الكتاب
كتاب كوميكس جديد في هيئة الكتاب

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب ، برئاسة دكتور هيثم الحاج علي ، كتاب كوميكس جديد بعنوان «عبوة ناسفة» عن حكاية الشهيد مصطفى عبيد كتبها هيثم عبد ربه السيد ، رسوم أحمد جعيصة، عن كتاب حكايات الولاد والأرض للكاتب محمد نبيل.
والتى تقدم توثيق لبطولات رجال الجيش والشرطة، وتخليد سير الشهداء.
و«عبوة ناسفة» توثق بطولة الشهيد الرائد مصطفى عبيد الضابط بقطاع المفرقعات بمديرية أمن القاهرة، والذى استشهد في يوم ٥ يناير ٢٠١٩ اثر انفجار عبوة ناسفة أعلى مسجد بجوار كنيسة أبو سيفين بعزبة الهجانة في مدينة نصر.
وقد كرم  الرئيس عبد الفتاح السيسي اسم الشهيد مصطفى عبيد خلال الاحتفال بالذكرى ال ٦٨ لعيد الشرطة، كما تم ترقيته بعد استشهاده إلى رتبة مقدم.
يذكر أن الهيئة العامة للكتاب تهتم اهتماماً بالغاً بالترجمة، لما لها من أثر فاعل في نقل التراث الإنسانى العالمي في العلوم والفنون والآداب، الأمر الذي يمثل رافداً من روافد المعرفة وإثراء الفكر العربي مع العناية بوجه خاص بالكتب والمؤلفات التي تتناول مصر والعرب والإسلام والشرق بوجه عام.

هذا فضلاً عن إصدار الكتب باللغات الأجنبية التي تحمل تعريفاً بمصر وتقدم أروع الترجمات للأدب العربي من خلال سلسة الأدب المعاصر.
وتقوم الهيئة بمسايرة التطوير الذي طرأ على المجتمع مما يستلزم ملاحقته بالمادة الثقافية والخدمات المتطورة لتلبية حاجة جمهور القراء والباحثين على السواء، وذلك من خلال عدة قطاعات تتعاون لتنفيذ هذه الرسالة الثقافية، مما جعل الهيئة صرحاً من صروح الثقافة العربية بل والعالمية.