الأندية تشكو «اتحاد الكرة» للفيفا والمحكمة الرياضية الدولية

الاتحاد المصري لكرة القدم
الاتحاد المصري لكرة القدم

تقدم عدد من الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي «فيفا» والمحكمة الرياضية الدولية ضد اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد.

وطالبت الأندية في شكواها بتحديد موعدا لإجراء الانتخابات ووقف عمل لجنه التطبيع مع المطالبة بتعويض مالي من فيفا عما أصاب كرة القدم المصرية من أضرار بشأن اللجان المؤقتة التي أدارت الكرة المصرية على مدار عامين، منذ استقالة مجلس هاني أبوريدة أثناء بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها مصر عام ٢٠١٩.

وكان نادي النجوم أول من تقدم بشكوى ضد لجنة التطبيع للفيفا أعقبه ناديي الواسطه والنصر بشمال سيناء. 

وكانت الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم ، قد طالبت مسؤولي اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد للدعوة إلى انعقاد الجمعية العمومية غير العادية في ٣٠ سبتمبر الجاري ، وذلك بتعديل لائحة النظام الأساسى والدعوة لعقد انتخابات مجلس إدارة جديد وفقا لقانون الرياضة.

وكانت الجمعية العمومية المصغرة لاتحاد الكرة والتي عقدت اجتماعا بحضور  أكثر من ٥٠ ناد ، قد أكدت على أن اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية أخر الحلول أمام العمومية حال عدم تنفيذ مطالبها المشروعة بإجراء انتخابات مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة ، لاسيما وأن الجمعية العمومية شددت أنه ليس من المقبول أن يكون الاتحاد المصري الذي أسس الاتحاد الأفريقي يكون لجنة مؤقته تدار من أشخاص.

وأكد ممثلي الأندية الأعضاء بالجمعية العمومية ، أنه في حالة إذا لم يتفهم مسؤولي فيفا بمطالب الجمعة العمومية لاتحاد الكرة سيتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.