«الاستثمار العقاري»: لدينا شركات مقاولات مؤهلة لتحقيق طفرة في إفريقيا

المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية
المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية

قال المهندس داكر عبد اللاه نائب رئيس الاتحاد العربي للمجتمعات العمرانية عضو شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن مصر لديها شركات مقاولات ومطورون عقاريون على درجة كبيرة من الخبرة والتميز بما يجعلها مؤهلة لتحقيق طفرة عقارية وإنشائية في دول القارة الأفريقية.

وأضاف المهندس داكر عبداللاه، في تصريحات له اليوم، أن شركات المقاولات المصرية والمطورون العقاريون يحتاجون إلى مزيد من المعلومات والبيانات والأرقام عن احتياجات الدول الأفريقية في هذا المجال، وكذلك دراسة لطبيعة العمل بالدول الأفريقية.

وأوضح المهندس داكر عبد اللاه، وجود فرص قوية للحصول على البيانات واحتياجات الدول الأفريقية من خلال ممثلي جهاز التمثيل التجاري التابع لوزارة التجارة والصناعة في عدد من الدول الافريقية.

ودعا المهندس داكر إلى ضرورة عقد اجتماع موسع لبحث فرص الاستثمار العقاري والانشائي في دول القارة برعاية وزيري الاسكان والصناعة والتجارة يشارك فيه اعضاء جهاز التمثيل التجاري وممثلون عن اتحاد مقاولي التشييد والبناء ومنظمات الاعمال والمطورون العقاريون لبحث سبل النفاذ بمهنة العقار والانشاءات المصرية الى السوق الافريقية.

وأشار إلي التواجد الهام لمكاتب التمثيل التجاري فى أفريقيا في الوصول إلى المعلومات والبيانات وتوفير المناقصات الحكومية والآليات والطرق المختلفة في طرح وتنفيذ المشروعات، وامداد الشركات بالقوانين وإجراءات تأسيس الشركات، ومساعدة الشركات في الوصول إلى الشركاء. واضاف داكر عبداللاه اللاه انه من الممكن بعد الاطلاع على احتياجات الدول الافريقية في قطاع الانشاءات يمكن عقد شراكات مع دول هذه البلاد لتسهيل عمل الشركات المصرية والاستفاد من خبرات الشركات المتواجدة بهذه البلاد مما يخلق نوع من التعاون القائم على المصالح المتبادلة.