وزير الأوقاف الأردني يحذر من تمكين اليهود من ممارسة اقتحامات للمسجد الأقصى

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر الشيخ محمد الخلايلة، وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، من مغبة تمكين قوات الاحتلال الإسرائيلي للمئات من اليهود المتطرفين من ممارسة اقتحامات وتدنيس باحات المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، وذلك بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 

وقال الخلايلة: "إن اقتحامات اليهود المتطرفين للمسجد الأقصى ومقبرة باب الرحمة الإسلامية واستخدامهم الأبواق على باب الرحمة من الخارج، وكذلك اعتقال موظفي أوقاف القدس وحراس المسجد الأقصى المبارك ومنعهم من ممارسة عملهم المطلوب، جميعها أعمال مدانة ومرفوضة عقيدة وقانونًا"، معتبرًا إياها اعتداءً صارخًا ضد حرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وتعديًا على مشاعر ملياري مسلم في العالم.

 

وشدد الوزير الأردني على أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية تبذل كل جهد ممكن لتنفيذ وصاية الملك عبد الله الثاني بخدمة وحماية والمدافعة عن المسجد الأقصى المبارك، بكامل مساحته البالغة 144 دونمًا [الدونم= 1000 متر مربع].

 

وأكد الخلايلة، أن المسجد الأقصى هو مكان عبادة خالص للمسلمين وحدهم، مشددًا على أنه "لا يقبل الشراكة ولا التقسيم".

 

وفي وقتٍ سابقٍ، اقتحم 651 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الأحد 26 سبتمبر، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن المستوطنين المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية في باحات المسجد الأقصى، فيما أبعدت شرطة الاحتلال المصلين من مسارات المستوطنين لتسهيل عملية الاقتحام.

 

اقرأ أيضًا: فلسطين تندد بتكثيف الطقوس التلمودية داخل باحات الاقصى