300 مليون جنيه لاستكمال مشروعات صرف صحى قرى بسوهاج

مشروعات صرف صحى قرى الغريزات والبطاخ والوقدة بسوهاج
مشروعات صرف صحى قرى الغريزات والبطاخ والوقدة بسوهاج

أعلن اللواء المهندس حسن محمود عبد الغني القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب أنه تم الانتهاء من استكمال تنفيذ مشروعات صرف صحي قرى الغريزات والبطاخ والوقدة بمركز المراغة والتي توقف العمل بها منذ عام 2007 وتم إدراجها ضمن خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر.

اقرأ أيضا | استمرار فعاليات حملة «معا - نطمئن .. سجل الآن» بمدن الشرقية 

وأشار رئيس مياه سوهاج أن المشروعات يستفيد منها 58 ألف مواطن وتشمل تلك المشروعات شبكات انحدار بأطوال 71456 مترا بتكلفة 207.6 مليون جنيه وثلاث محطات رفع بتكلفة 26.4 مليون جنيه ومحطة معالجة صرف صحى تبلغ طاقتها التصميمية 6300 متر مكعب لكل يوم بتكلفة 94.6 مليون جنيه.


وأكد اللواء المهندس حسن محمد عبد الغنى أن تنفيذ مشروعات الصرف الصحى يساهم فى المحافظة على البيئة والصحة العامة وتهيئة البيئة المناسبة للتنمية هذا بالإضافة إلى تحقيق رضا المواطنين.

 

وكان مركز تدريب شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج حصل مؤخرًا على اعتماد المجلس الوطني للتدريب والتعليم بعد اجتياز برنامج التأهيل والاعتماد للعمل في مجال التدريب صرح بذلك اللواء المهندس حسن محمود عبد الغني القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب وأضاف أنه تم إدراج مركز تدريب مياه سوهاج في سجل المراكز المعتمدة لدى المجلس الوطني وذلك بعد مطابقته لمعايير الكفاءة والتميز.


وأشار رئيس مياه سوهاج أن مركز تدريب الشركة قد حصل على شهادة الأيزو 9001 إصدار 2015 والتي تم منحها من الوكالة الألمانية TUV NORD بعد إجراء المراجعة الدورية والتأكد من تطبيق معايير الحصول على تلك الشهادة هذا بالإضافة إلى أنه في وقتاً سابق قد حصل على درع التميز والتطوير من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لكونه من أفضل خمس مراكز تدريب على مستوى الشركات التابعة لمياه الشرب والصرف الصحي.