الليلة .. رابطة الأندية تحسم «عودة الجماهير» في أول اجتماع لها

صورة موضوعية
صورة موضوعية


تعقد رابطة الأندية اجتماعها  الأول منذ إعلانها برئاسة أحمد دياب اليوم، الأحد، 26 سبتمبر بمقر الاتحاد المصرى لكرة القدم .
وتضع رابطه الأندية على طاولتها موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز ووضع الجدول كاملا بالإضافة إلى إمكانية عودة الجماهير خلال الفترة المقبلة .
ومن المقرر أن يضع عامر حسين المشرف على لجنة المسابقات في رابطة الأندية عدة تصورات لشكل الدوري الموسم المقبل .
وتضع رابطة الأندية طلب الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش بانطلاق بطولة الدوري الممتاز خلال الشهر المقبل بناءً على طلبه قبل إقامة معسكر المنتخب .

وكانت أسفرت انتخابات رابطة الأندية عن اختيار أحمد دياب رئيسا للرابطة ومعه عماد متعب نائبا وعضوية كل من ثروت سويلم وعامر حسين وصفي الدين بسيوني وشريف صالح و خالد رفعت.

ومنذ انتخاب المكتب التنفيذى للرابطة ، والكل يعمل كخلية نحل للإعداد للموسم الجديد المقرر انطلاقه فى 25 اكتوبر القادم.

وكشف ثروت سويلم المتحدث باسم رابطة الدورى الممتاز وعضو الرابطة، أنه سيتم توجيه الدعوة إلى 18 ناديا لاجتماع خلال الأيام المقبلة من أجل حسم شكل المسابقة ، مؤكدا أن الرابطة ستسعى بشكل قوي لعودة الجماهير للمدرجات بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وذلك بعدما جهز عامر حسين عضو الرابطة والمسئول عن المسابقات، أكثر من سيناريو للدوري الموسم المقبل سواء بإقامته من دور واحد أو مجموعتين لعرضه على الأندية.

ومن جانبه أكد النائب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية إن هدفهم الأساسي هو الحفاظ على حقوق الأندية وتسويق الدوري بأفضل شكل ممكن، مؤكدا أن رابطة الأندية هى من تمثل أندية الدوري الممتاز وتحافظ على حقوقهم وتنظيم بطولة الدوري، سنعمل على مصلحة الأندية وبما يفيد الكرة المصرية، كما أن لجنة الحكام خاضعة للاتحاد وكذلك تقنية الفيديو مثل كل الدول.


وأضاف أحمد دياب أن الجميع يعلم بأن هذا عن الموسم الصعب أو الدوري الاستثنائي نظرا للارتباطات بكأس العرب وكأس العالم للأندية وكأس أمم إفريقيا، وسوف يتم العمل على وضع تصور لشكل المسابقة بشكل جيد، في ظل حالة التفاهم بين الجميع ، خاصة أن البعض توقع وجود انتخابات على منصب الرئيس والنائب لكن أول رسالة من الرابطة أن الجميع على قلب رجل واحد والجميع حصل على مناصب فى اللجنة بالتزكية، ورغم أن هناك تجارب سابقة لرابطة الأندية لكن بذلك الزخم هذه أول مرة ونتمنى أن نكون على قدر المسؤولية.

وأكد دياب أنه خلال اجتماع الأحد المقبل سيتم وضع التصورات ثم الاجتماع مع الأندية، كمان أنه يعتبر أن رئاسة الرابطة مسئولية كبيرة وعظيمة وأنه يتمنى النجاح فيها، خاصة أنه سعيد بوجوده بجوار قامات كبيرة فى رابطة الأندية.


وكشف ثروت سويلم، المتحدث الرسمي للرابطة أن عملهم داخل الرابطة عمل تطوعي وأنه سيتم العمل على أن يكون شكل جديد للأندية كذلك منظومة التسويق.
من ناحية أخرى كشف عادل الشوربجي، رئيس لجنة الاستئناف باتحاد الكرة كواليس عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب نادي الزمالك، مؤكدا أنه لم يعد للفيديو لإصدار حكم عقوبة شيكابالا، وأن تقرير الحكم والمراقب متشابهان، خاصة أن تخفيف العقوبات من عدمه يتم وفقا لقواعد ولوائح.

كما أن عقوبة حازم إمام 4 مباريات فقط ولا يجوز الطعن عليها، ومن حق الزمالك الطعن على عقوبة شيكابالا بعد تخفيفها أمام القضاء الدولي فقط، وأنه لا يجوز التظلم مرة أخرى عليها أمام مركز التحكيم والتسوية لأنه ليس جهة اختصاص، موضحا أن العقوبات التي تقل عن 6 مباريات لا يجوز لها التظلم أيضا».

اقرأ أيضا: سويلم: فوجئت بترشيحي لعضوية الرابطة