ننشر السبب وراء سفر وزير النقل ووفد من «السكة الحديد» إلى إسبانيا

قطارات "تالجو" 
قطارات "تالجو" 

كشف مصدر مطلع بوزارة النقل، أن وزير النقل الفريق كامل الوزير،  والمهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد ووفد من الهيئة، سيتوجهان إلى دولة إسبانيا خلال الساعات القادمة. 

 

وقال المصدر لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن ذلك يأتي لبحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية، التي تعاقدت الهيئة علي توريد 6 منها بداية هذا العام، لكن تم تأجيل التوريد لأسباب تتعلق بالمواصفات الفنية للقطارات. 

 

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر خلال هذه الرحلة، الاتفاق على تفاصيل وبنود عقد توريد قطارات تالجو وموعد قدومها لدعم أسطول الجر بالديزل، خاصة في ظل قدوم القطارات الروسية الجديدة العادية والمكيفة.

 

كانت هيئة السكة الحديد، قد كشفت عن وصول أول قطار إسباني جديد من إجمالي صفقة ال 6 قطارات المبرمة مع شركة «تالجو» خلال شهر يوليو الماضي، إلا أنه تم تأجيل التوريد. 

 

جدير بالذكر أن هيئة السكة الحديد، قد طلبت إجراء بعد التعديلات على مواصفات عربات القطارات بعد الإطلاع على النموذج.

 

وكانت الهيئة قد تعاقدت مع الشركة الإسبانية لتوريد 6 قطارات جديدة، والتي تتميز بالعمل بسرعة 160 كم/ ساعة، وهي مصنعة من الألومنيوم بالكامل، كما تعمل بالتوربينات.

 

وتتضمن صفقة قطارات «تالجو» (جرار، 5 عربات درجة أولى مكيفة، 8 عربات درجة ثانية مكيفة، عربة بوفيه، عربة قوى)، كما تحتوي العربة على مقاعد لذوي الاحتياجات الخاصة.

«السكة الحديد للخدمات» تصرف 750 جنيهاً «منحة المدارس» للعمالين