أحمد مصيلحي: السجن 5 سنوات لأسر الأطفال المستغلة عبر اليوتيوب| فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال أحمد مصيلحي، رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، إنه يتم استغلال الأطفال في اليوتيوب من أجل تزويد عدد المشاهدات على الفيديوهات من أجل الحصول على مبلغ مالي مرتفع من خلال هذه المشاهدات.


وأكد أحمد مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية أن استغلال الأطفال في اليوتيوب يعاقب عليه القانون المصري وفقاً لقانون الطفل لعام ١٩٩٦، حيث ينص القانون على السجن خمسة أعوام لأي شخص يسلب الطفل حقوقه أو يتم استغلاله.


وأضاف رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر في حديثه أنه تم رصد الأطفال الموجودة على اليوتيوب منذ فترة زمنية ليست بقليلة، كما تم تقديم بلاغات ضد أسر هذه الأطفال لكي يتم إيقافهم عن هذا الاستغلال الذي يرفضه القانون المصري لحماية الطفل من أي استغلال قد يتعرض له في صغره.

 

ومن جهه اخري حققت فتاة بريطانية عمرها 16 عاما ربحا قدره 60 ألف جنيه إسترليني من موقعها الخاص على شبكة الإنترنت المتخصص بمنح الأطفال الصينيين أسماء إنجليزية.

وجاءت بياو جيسوب، وهي طالبة من Gloucestershire، بهذه الفكرة بعد زيارة عائلية إلى الصين، حيث كانت العائلة تتناول الطعام في مطعم مع الأصدقاء عندما سأل أحدهم بياو إن كانت تستطيع إعطاء طفلة حديثة الولادة اسما إنجليزيا.

وتعتبر تسمية الأطفال حديثي الولادة بأسماء إنجليزية أمرا بالغ الأهمية في الصين، من أجل مستقبل الدراسة والأعمال التجارية في المملكة المتحدة.

وتقوم بياو بتعيين السمات الشخصية المرتبطة بالأسماء الإنجليزية، حيث يقوم كل شخص بإدخال بيانات تتعلق بجنس الجنين ودفع مبلغ 60 جينيه إسترليني.

وتتم مشاركة 3 أسماء مختارة مع العائلة والأصدقاء على "وي تشات"، وكذلك على الواتس آب في الصين للمساعدة في اتخاذ القرار النهائي، كما يُطبع كل اسم مقترح على شهادة تحوي معناه ومثال على شخص مشهور يحمل نفس الاسم.

وقالت بياو: "عندما طُلب مني تسمية طفل صديق والدي، فوجئت للغاية، وأنا غير مؤهلة للتدخل في حياة هذا الطفل لدرجة إعطائه اسما"، ولكن عندما سمعت بياو عددا من الأسماء الحرجة المقترحة، قررت تقديم المساعدة في هذه المهمة.