يورجن كلوب : صلاح آلة تهديف.. وأرقامه جنونية

محمد صلاح
محمد صلاح


أشاد الألمانى يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى بالجناح الدولى محمد صلاح بعد تألقه اللافت للنظر مع «الريدز» خلال الموسم الحالى واصفاً إياه بأحد أفضل اللاعبين تهديفًا، وأحد أفضل من تعامل معهم فى مسيرته التدريبية.
وأوضح كلوب فى تصريحاته لشبكة «ليفربول إيكو» البريطانية: لست متأكدًا من أننى قلت إن ليفاندوفسكى كان أفضل لاعب دربته على الإطلاق، كان السؤال فى ذلك الوقت هو أى لاعب تحسن أكثر؟، كان من الواضح إنه ليفاندوفسكي، لأننى رأيت اللاعب الذى كان عليه عندما وصل إلى دورتموند..

مضيفاً : لقد قمنا باستكشافه لمدة عامين وفى ذلك الوقت بالفعل تحسن كثيرًا ولكن عندما وصل كان لا يزال هناك بعض المساحة للتحسين، اليوم هو لاعب استثنائى للغاية.كما أكد: صلاح موجود الآن مع ليفاندوفسكي، لا شك فى ذلك، مو هو آلة تهديف بكل تأكيد، احترافيته لا يعلى عليها على الإطلاق، إنه يفعل كل شيء ليكون دائمًا لائقًا ويبقى على المسار الصحيح، هذا هو مو.. مشدداً فى الوقت ذاته:علاوة على ذلك، بصرف النظر عن مهاراته الفنية، فإن محمد صلاح يقاتل من أجل تسجيل الأهداف، وهذا مفيد أيضًا، هذا هو الحال بالضبط مع ليفاندوفسكي، هذا جيد ومفيد للاعب كرة القدم.

وقال المدرب الألمانى لأبناء قلعة الأنفيلد رود: أيًا كان ما تفعله على أرض الملعب، أيًا كان ما تصنعه، فأنت بحاجة إلى شخص يضع الكرة فوق الخط وفى الجزء الخلفى من الشبكة، محمد صلاح يتواجد ضمن أفضل من رأيتهم على الإطلاق، إنه يعرف ذلك.. ملمحاً: الأرقام التى حققها صلاح جنونية، ومن الواضح أننى محظوظ للعمل مع بعض اللاعبين الجيدين فى مسيرتي، هل توقع مو عند وصوله أن يتمكن من تحقيق تلك الأرقام؟ ربما نعم، هل كنت أتوقع ذلك؟ لا، لأنه لا يمكنك توقع ذلك لأنه سيضغط على اللاعب.

وأضاف يورجن كلوب: ولكن صلاح قطع خطوات هائلة منذ وصوله إلى هنا، لقد لعبنا كرة قدم جيدة حقًا تساعد أيضًا فى تسجيل الأهداف، وتطور الفريق فى الاتجاه الصحيح وكان لـ «صلاح» تأثير كبير على ذلك بشكل واضح.. مؤكداً: لا يمكننى أن أكون أكثر إيجابية بشأن الأشياء التى حققها مو بالفعل، ولكن من الواضح أننا مهتمون أكثر بشأن ما يمكن أن يحققه فى المستقبل، فى الوقت الحالى هو فى لحظة جيدة، إنه فى حالة جيدة، فى مزاج جيد، كل هذه الأنواع من الأشياء، وهذا مفيد مختتماً حديثه بالقول: إنه يعمل بجد وتكيف مع بعض التغييرات فى أسلوب لعبنا، والطريقة التى نلعب بها، وأشياء من هذا القبيل، إنه يستمتع بكل ذلك، لذلك كل شيء جيد وإيجابي، لا شيء آخر يمكننى قوله.