6 اسباب تدفعك لزيارة الجناح المصري في إكسبو دبي

إحدى القطع الأثرية
إحدى القطع الأثرية

نشرت وزارة السياحة والآثار تقرير حول 6 اسباب تدفعك لزيارة الجناح المصري المشارك في معرض إكسبو دبي2020 حيث يعتبر هذا المعرض من أهم و اكبر المعارض الاقتصادية في العالم و الوطن العربي.

واوضحت الوزارة ان بخلاف المناظر المبخرة في الجناح المصري الذي لها طابع فرعوني يحسد تراث بلادنا الغني و روح الحضارة فإن الجناح سوف يمنحك زيارة استثنائية لهذه الأسباب

1-تراث قدمنا ​​لك جزءًا صغيرًا من تراثنا في تابوت فرعوني حقيقي تم نقله جواً من مصر ، والذي من المقرر عرضه في جناح مصر لأول مرة. يعود هذا التابوت إلى الكاهن المصري القديم بسماتيك ؛تابوت القس بسامتيك 'ابن بيديوسير' هو أحد التوابيت الخشبية الملونة التي تم اكتشافها مؤخرًا في منطقة سقارة ما هو إلا جزء صغير من تراثنا الذي نأمل أن يشعل رغبتكم في اكتشاف المزيد عن حضارتنا العظيمة.

2- المستنسخات الفرعونية تجد في الجناح المصري القناع الذهبي للملك توت عنخ آمون النسخ المقلدة الأخرى الحديثة حيث أن القناع الذهبي الشهير للملك توت عنخ آمون النسخة المتماثلة الحديثة سيكون متاحًا أيضًا لزوار جناح مصر من بين النسخ المقلدة الحديثة الأخرى لملكية الملك الذهبي ، والتي تشمل التابوت الحجري الخاص به ، والتمثال الوصي على شكل "كا" للملك ، وكرسي الأعياد الخاص أيضًا. كعرش الملك الذهبي. كل هذه القطع الأثرية التي تم إحضارها من متاحفنا ستمنحك طعم زيارة فعلية نشجعك على الدفع لبلدنا لاكتشاف المزيد عن الحضارة المصرية القديمة شخصيًا.

3-عرض التكنولوجيا المتطورة رحلة ثلاثية الأبعاد عبر تجربة آلة الزمن سيأخذك جناح المصري في رحلة مذهلة ثلاثية الأبعاد عبر الحضارة المصرية القديمة والعصور المختلفة عبر العصور البدائية والعصور الوسطى والحديثة في مصر لإرضاء تطلعات جميع زوار جناح مصر لمعرفة المزيد عن حضارتنا العظيمة.

4- أعجوبة الفن رأس الغزل العمارة المصرية القديمة وفن الجدار صُممت مكونات الجناح المصري لتجذب الزوار إلى روح حضارة مصر القديمة العظيمة مع تصاميم فنية وفن معمارية قديمة مبهرة تخطف الأنفاس لعشاق الفن بما في ذلك اللوحات والمنحوتات والرسومات على ورق البردي والخزف والمجوهرات والعاج والهندسة المعمارية. 

5-أنشطة عديدة سيضم جناح مصر أكثر من 100 نشاط ، تغطي جميع أنواع الاهتمامات تقريبًا وتتنوع هذه الأنشطة بين صالونات ثقافية وندوات وجلسات وورش عمل بالإضافة إلى فعاليات موسيقية ، وكلها تسلط الضوء على مساهمة مصر في إثراء المشهد الثقافي الدولي والعربي ، وليس ذلك فحسب ، بل سيتضمن الجناح مناطق مخصصة تقدم المأكولات والمشروبات المصرية الأصيلة الشهية.

6- "أرض الفرص" "إرث تمكين المستقبل" هو هدفنا اكتشف الفرص المذهلة التي يجب أن تقدمها مصر بناءً على تراث الحضارة المصرية ورؤيتنا للمستقبل ؛ التعرف على الخطوة العملاقة للبلاد نحو مستقبل مشرق تتمثل في خطة تطوير هيكلية شاملة ، حيث سيكون جناحنا بمثابة منصة مرئية لتوجيهك عبر خطة العمل التي تم تنفيذها بالفعل في الدولة لتحقيق هذا المستقبل الطموح ، والذي يسعدنا أن ندعوك أن تكون جزء منه سواء اخترت العيش أو الزيارة أو الدراسة أو الاستثمار في مصر.