نصحت وزارة الصحة والسكان بضرورة التطعيم ضد كوفيد 19 لتحصين المواطنين ، من تداعيات فيروس كورونا وزيادة المناعة المجتمعية ضد الوباء.
ولفتت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد أن الصحة ستبدأ غدا فتح الباب لتطعيم المباشر بلقاح كورونا داخل مراكز الشباب المنتشرة بكل المحافظات ، حيث سيتم اتاحة التسجيل والتطعيم الفوري في نفس اليوم .
وأضافت الوزارة أنه تم زيادة عدد مراكز اللقاح إلى 850 مركز على مستوى كل المحافظات لزيادة معدل وتيرة التطعيمات .
وقالت الصحة أن هناك فوائد لتلفي اللقاح منها:
* يساهم التطعيم في تكوين أجسام مضادة ضد المرض، يكون اللقاح أجسام مضادة ضد المرض قد تستمر عام أو مدى الحياة .
* يقاوم الجسم أي عدوى جديدة من المرض بالأجسام المضادة المتكونة بسبب اللقاح.

"تكنولوجيا الغزل بالدفع الهوائي".. براءة اختراع مصرية تحدث نقلة في صناعة النسيج وتخفض استهلاك الطاقة
العلاج بالمجان.. القومي للبحوث يقدم الرعاية الطبية لأكثر من 3 آلاف مواطن بالأسمرات
مفتي الجمهورية : العنف الأسري اعتداء يهدد استقرار الأسرة ويقوض أمن المجتمع





