سماح أبو بكر عزت تحصد جائزة«IBBY» الدولية لأدب الطفل 2020| فيديو

الكاتبة سماح أبو بكرعزت
الكاتبة سماح أبو بكرعزت

قالت الكاتبة سماح أبو بكرعزت، إن قصة "الدائرة الحائرة"، هي نفس الفكرة التى تعمل عليها الدولة في بناء جمهورية جديدة والتى ينادي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن الفكرة الأساسية للقصة هي احترام الآخر.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخبر يا مصر" المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم السبت،أن "الدائرة الحائرة"، موضوعًا مهمًّا وهو ثقافة الاختلاف والاستماع إلى الطرف الآخر والحوار البناء وتقبل الرأي المخالف؛ لافتة إلى أن القصة تحكي عن دائرة تسكن السماء وقعت حائرة بين ظلام الليل ونور النهار، بين برودة الثلج وحرارة النار، اختلف حولها الأصدقاء لينقسم الجميع إلى فريقين يظن كلاهما أنه على صواب؛ حتى يعلو الشجار وتختلط الأصوات في الغابة.

 

وأوضحت أبو بكر، أن "القصة تعلم الاطفال الكثير وتوضحلهم ان الاختلاف وعدم قبول الاخر من الممكن ان يؤدي الى ايه".

 

تسلمت الكاتبة سماح أبو بكر، جائزة الهيئة الدولية لكتب اليافعين "IBBY" لعام 2020 لأدب الطفل عن قصة "الدائرة الحائرة" التي أصدرتها نهضة مصر للنشر، وذلك خلال الاحتفالية التيأ قامتها الهيئة الدولية بموسكو في روسيا.

وتعد الكاتبة سماح أبو بكر عزت، واحدة من أهم مؤلفي أدب الطفل، حيث قدمت للوطن العربي أكثر من 40 إصدارًا في هذا التخصص ما بين قصص وكتب تاريخية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز العربية والدولية.