منها تخفيف الاحمرار والتهابات .. ٥ فوائد لزيت المورينجا للبشرة

زيت المورينجا
زيت المورينجا

 تتمتع عشبة المورينجا بفوائد صحية عديدة، كالوقاية من السرطان والسكري وخفض الكوليسترول الضار وتعزيز صحة الدماغ وغيرها، إضافة إلى ذلك فزيت المورينجا له استخدامات جمالية أيضاً عديدة ،  فهو غني بكثير من العناصر والمغذيات المفيدة للبشرة والشعر، كمضادات الأكسدة وفيتاميني «ج ، هـ » والدهون الأحادية غير المشبعة والبروتين والستيرولات والتوكوفيرول، لذلك يحظى بشعبية كبيرة يوما بعد يوم بين مستحضرات التجميل.


وبجانب تنظيف البشرة وترطيبها بانتظام، من الضروري استخدام الأقنعة الطبيعية لمكوناتها المفيدة، كزيت المورينجا، الذي يحتوي على كثير عناصر عديدة ضرورية لصحة البشرة ، التي يقدم لها فوائد متعددة منها :


_ تأخير علامات الشيخوخة، حيث يحتوي زيت المورينجا على مغذيات مفيدة للبشر، منها مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المتسببة في تلف خلايا الجسم، وتساعد على تأخير علامات الشيخوخة، وتقليل التجاعيد، وشد البشرة.


_  إعطاء البشرة توهجا طبيعيا،  بسبب احتواء زيت المورينجا على مضادات أكسدة وفيتاميني «ج ، هـ »، فهو يعطي البشرة توهجا وإشراقا طبيعيا، ويقلل مظهرها الشاحب والباهت. 


_ تنظيف البشرة وترطيبها  ، لأن زيت المورينجا يحتوي على حمض الأوليك الموجود فيه ، فهو مفيد جدا عند استخدامه موضعيا كعنصر منظف ومرطب للبشرة. 

اقرأ أيضا:١٠ أنشطة لتنمية مهارات الاستماع لدى طفلك

_ تخفيف الاحمرار والالتهابات ، حيث يحتوي زيت المورينجا على كثير من المركبات الفعالة بيولوجيا، كالتوكوفيرول والكيرسيتين وحمض الفيروليك، التي لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، لذلك فهو مفيد في علاج الاحمرار والالتهاب والجروح وحب الشباب .

_ كذلك يساعد على إزالة الرؤوس السوداء والبقع من البشرة، ويقلل الطفح الجلدي ويخفف آثار الحروق، ويمكن استخدامه لعلاج لدغات الحشرات أيضا.