عاجل

اطلاق التيار الكهربائي بمحطة محولات الكوم الأحمر

 توسيع محطة محولات الكوم الأحمر
توسيع محطة محولات الكوم الأحمر

اعلن مصدر مسئول بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، عن  إطلاق التيار الكهربائي على توسيع محطة محولات الكوم الأحمر جهد 66/11ك.ف بمهمات جهد 220 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS) بعدد 3 محول جهد 220 / 66/ 11 ك.ف سعة 175 م.ف.أ لكل محول.

واشار إلى أن اطلاق التيار تم  في حضور المهندس السيد أنور رئيس منطقة كهرباء مصر الوسطي والمهندس محمد صفائي رئيس قطاع المشروعات والمهندس خالد يعقوب مدير عام السلامة والصحة المهنية والمهندسة مروة عبد الحميد مدير عام مشروعات المحطات والمهندس سيد محمد عبد الحفيظ مدير عام شبكات بني سويف وبالتنسيق مع السيد المهندس راضي رمضان رئيس قطاع الوقاية والاختبارات والمهندس محمد مفتاح رئيس قطاع الخطوط والتحكم الإقليمي بسمالوط.

وكانت قد وقعت المهندسة صباح مشالى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء في شهر مايو من العام الماضي 2020 مع اتحاد مكون من شركتى بالقطاع الخاص عقد لتنفيذ مشروع توسيع محطة محولات الكوم الأحمر جهد 66/11 كيلو فولت التابعة لمنطقة كهرباء مصر الوسطى.

وجاء هذا  العقد في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

وتضمن العقد توسيع محطة محولات الكوم الأحمر جهد 66/11 كيلو فولت بمهمات جهد 220 ك.ف من النوع المعزول بالغاز (GIS)، وكانت القيمة الإجمالية للتعاقد تبلغ حوالى 148 مليون جنيه بتمويل من المصادر الذاتية للشركة المصرية لنقل الكهرباء.