الكشف عن روبوت للاستخدامات العسكرية والمراقبة | فيديو

كلب عسكري روبوت
كلب عسكري روبوت

كشفت شركة «Ghost Robotics»، خلال فعاليات معرض DSEi، وهو أكبر تجمع في العالم للمجتمع العسكري والدفاعي، وعقد مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، عن الروبوت العسكري Ghost Robotics V60، وهو روبوت يمكن نشره وتحريكه عن بُعد، ويقلد حركات الكلب العسكري.

ويمكن لطراز الروبوت V60 إنهاء الواجبات التقليدية لمدربي الكلاب العسكريين في جميع أنحاء العالم، مع قدرات اتصالات مثيرة، حيث يمكن تجهيز V60 بأبراج بيانات شبكات الجيل الخامس للاتصالات 5G، ووضعها في أكثر المناطق النائية على وجه الأرض، مما يوفر تغطية لتلك المواقع.

وأوضح ماثيو دي جوينر، مستشار Ghost Robotics "أن القدرات العسكرية الكاملة لـ V60 فائقة، وما نراه هنا هو مركبة أرضية رباعية بدون طيار".

وأضاف: "الاستخدامات العسكرية للروبوت هي المراقبة، والأعمال الكيميائية والبيولوجية، والإشعاعية، والنووية، ومراقبة الفضاء القريبة، والمحصورة، بالإضافة إلى أشياء أخرى يمكنه التعامل مع حمولة تصل إلى 14 كيلوجراماً.

وتابع :"مدى الروبوت وهو الأهم ، ويصل إلى حوالي ستة أميال ونصف، في حال السير كامل الشحن والوزن، ويزن الكلب الأكبر حوالي 100 رطل، بينما يزن الكلب الصغير حوالي 20 رطلاً.

ولطالما كانت الكلاب العسكرية ومدربيها المدربين تدريباً عالياً، على مدى عقود، عنصرًا حاسمًا في جميع أنواع العمليات، بدءًا من العمليات الإنسانية وحفظ السلام، وفي الآونة الأخيرة ، العمليات النشطة ضد العدو في مواقع مثل أفغانستان.

وقال ماثيو دي جوينر: "يمكن لمثل هذه المعدات أن تغير تمامًا الحاجة إلى الكلاب الحقيقية في الوحدات العسكرية، خاصة وأنها تتميز بأن تكلفتها أقل على مدى دورة حياة النظام لأن الكلاب مكلفة في الاحتفاظ بها وتدريبها، بينما الروبوت V60 قابل للإصلاح في الميدان بالكامل، وسهل الاستخدام للغاية".