أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي: مايكروسوفت أشادت بي

عمرو شعراوي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي 18 عاما
عمرو شعراوي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي 18 عاما

قال عمرو شعراوي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، 18 عاما، الذي أشادت به شركة مايكروسوفت، إن مشواره مع التكنولوجيا بدأ منذ صغره، عندما التحق بمبادرة الذكاء الاصطناعي للجميع، بدأتها رئيس مجلس أمناء الجامعة، وبناء عليها جرى ترشيحه لمسابقة تابعة للشركة.



وأضاف عمرو شعراوي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، 18 عاما، خلال لقاء عبر تطبيق «zoom» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى، »، لم يحالفنا الحظ ولم نصل إلى النهائي، لكن احد مسؤوليها اتصل بي، وأشاد بي، واكد لي على ضرورة على استكمال مشروعي، وتجاوزت عدة اختبارات حتى جرى تصنيفي أصغر محترف في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. 

 



وتابع عمرو شعراوي، المسابقة كانت تقوم على إفادة العالم بالذكاء الاصطناعي مثل ملف البيئة وكان معي فريق من الطلاب الذين رشحتهم الجامعة وكانوا كلهم مميزين، وفكرنا في أكثر من فكرة ومشروع لكي نعمل عليها، ومن هذه الأفكار، الإدمان والأمراض النفسية، وكان معنا في الفريق بعض الطلاب من كلية الحاسبات والمعلومات، لكن عددهم كان قليلا».



وأشار، إلى أن كلية الصيدلة التي يدرس بها مجال كبير ويغطي الحياة وتمنح الإنسان علما وخبرة كبيرة، إذا جرى توظيفها فإن الإنسان يستطيع تحقيق أشياء كثيرة رائعة.