وسط ثوران الحمم البركانية .. «البيت المعجزة» يثير الدهشة بجزيرة لا بالما

صورة المنزل
صورة المنزل

نجا منزل بشكل مثير للدهشة والاستغراب، من حمم بركانية متدفقة بجزيرة لا بالما إحدى جزر الكناري الإسبانية، حتى أطلق عليه رواد منصات التواصل الاجتماعي اسم "البيت المعجزة".

وإلتقط المصور الإسباني ألفونسو إسكاليرو صورة تناقلتها وسائل الإعلام ومنصات التواصل، وحُرق البيت وظهر كنقطة مضيئة وسط مساحة كبيرة متفحمة شديدة القتامة، نتيجة الحمم البركانية.

وتبين أن المنزل مملوك لزوجين دنماركيين متقاعدين لا يعيشان في الجزيرة، وهناك سيدة التي تدعي" آدا مونيكيندام" ، تعهدت على بناء المنزل مع زوجها، قائلة " دخلنا جميعًا في نوبة بكاء عندما أخبرت أصحاب المنزل المحبوب أنه سليم، ومن المحزن معرفة أن المنزل بمفرده، من دون أن يتمكن أي شخص من الاعتناء به"، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "إل موندو" الإسبانية.
 
ويقول الزوجان إنهما يشعران بالارتياح لأن منزلهما لا يزال موجودا في مكانه، بمنطقة احترقت فيها معظم المنازل، ومن المحزن معرفة أن المنزل بمفرده، من دون أن يتمكن أي شخص من الاعتناء به.

واستمر بركان "كومبري فييخا" في إطلاق الحمم في الهواء، لليوم الخامس على التوالي لتسقط على منازل ومدارس ومزارع، محدثًا انفجارات مدوية، في حين كسا الرماد الأسود المنطقة المحيطة به، وسعت السلطات لتوفير مأوى للآلاف الذين اضطروا للفرار.

ودمرت الحمم البركانية أكثر من 200 منزل، ولم يعد بمقدور آلاف السكان العودة لبيوتهم، وتسعي الحكومة في جزر الكناري، إلى شراء مشروعين سكنيين يضمان 73 عقارًا لمن أصبحوا بلا مأوى.

اقرأ ايضا:«الملابس الضيقة» تعرض سيدة لموقف محرج على الهواء في بريطانيا

يذكر أن البركان تسبب في خسائر عقارية بقيمة نحو 87 مليون يورو "102 مليون دولار"، وأن الغازات الناتجة عن الانفجار البركاني ليست ضارة بالصحة، لكن سحابة سميكة تمتد الآن لنحو 4.2 كيلومتر في الهواء، تثير مخاوف بخصوص الرؤية بالنسبة لرحلات الطيران، ولكن السلطات طلبت من الطيارين الابتعاد عن موقع الانفجار البركاني.